قلقيلية : اجتماع يناقش تداعيات إضراب المعلمين
دعا متحدثون المعلمين العودة إلى مدارسهم ووقف إضرابهم المستمر منذ أسبوعين، مؤكدين على قدسية العملية التعليمية.
جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، عقد في دار المحافظة بناءً على طلب أولياء الأمور.
وشارك في الاجتماع : محمود ولويل أمين سر إقليم حركة فتح وأعضاء الإقليم، مدير عام الحكم المحلي رائد مقبل، ومديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وممثلون عن التجمعات السكانية.
وأكد المحافظ على أهمية انتظام العملية التعليمية حفاظاً على مستقبل أبنائنا خاصة طلاب المرحلة الابتدائية وطلاب الثانوية العامة الذي زاروا المحافظة وسلمونا رسائل تطالبنا بالعمل على انتظام العملية التعليمية حتى لا تضيع السنة الدراسية عليهم، وقال " إن إضراب المعلمين ينذر بوقوع كارثة ستقع على هذا الجيل حيث ان الطلاب أصبحوا هدفا للكثير من الأمراض الاجتماعية ناهيك عن استهداف جيش الاحتلال لهم " وأضاف " ان خشيتنا جميعاً من محاولات البعض لجر الإضراب إلى منحنيات بعيدة عن حقوق المعلمين ، واصفاً استمرار الإضراب بالمقامرة بالطلاب ومستقبلهم .
من جانبه أكد الولويل على أهمية أن يعي المعلمون والمعلمات خطورة ما ستئول إليه الأوضاع فيما لو استمر الإضراب خاصة على مستقبل الطلبة الأكاديمي وسلوكهم الاجتماعي، داعياً جميع المعلمين للعودة الى مدارسهم فوراً وتغليب المصلحة الوطنية العليا خاصة في ظل توقيع الاتفاقيات السابقة التي تضمن حقوق المعلمين دون انتقاص.
وفي نهاية الاجتماع ناشد المجتمعون المعلمين العودة إلى مدارسهم وانتظام العملية التعليمية حفاظاً على أبناءنا.

الأخبـــــــار
2016-02-28 | 15:07
1371