صيدم مرحبا بالمبادرات: يجب الاستجابة لمطالب أهالي الطلبة بانتظام المسيرة التعليمية
رحب وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم بالمبادرات التي أطلقتها أقاليم حركة فتح في المحافظات، والقادة السياسيين وأولياء الأمور والأسرى ورجال الإصلاح والعشائر، والتي دعت المعلمين للعودة للانتظام في المسيرة التعليمية ، ووصف استمرار المعلمين في الاضراب وعدم انتظامهم في المدارس، باللامنطقي وغير المفهوم، بعد تنحي الأمانة العامة للمعلمين وتحقيق بعض مطالبهم.
وقال صيدم في لقاء مع إذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "ليس منطقياً استمرار المعلمين في اضرابهم، بعد تنحي الأمانة العامة للمعلمين، وتطبيق بعض البنود من الاتفاقات السابقة مع الحكومة ، وسداد بعض المتآخرات المالية للمعلمين في الأشهر المقبلة"، مشيراً إلى أن الحياة التعليمية ل87 ألف طالب توجيهي في خطر في حال استمر الاضراب، وأن 700 ألف طالب لم ينتظموا في مدارسهم منذ بداية الاضراب.
ورحب الوزير بالمبادرات التي أطلقتها أقاليم حركة فتح في المحافظات، والقادة السياسيين وأولياء الأمور والأسرى ورجال الإصلاح والعشائر، والتي دعت المعلمين للعودة للانتظام في المسيرة التعليمية.
وأكد تعاون وزارة التربية والتعليم مع رئاسة الوزراء على تحقيق مطالبهم، معتبراً الإضراب الذي قاده المعلمون خروج عن المألوف خاصة رفضهم كافة المبادرات.
وشدد صيدم على ضرورة الاستجابة لمطالب أهالي الطلبة لاعادة انتظام المسيرة التعليمية نظرا للمخاطر المترتبة على مصير أبنائهم التعليمي، لافتاً الى انتظام التعليم والدوام في بعض مدارس المحافظات، مشيدا بالمسؤولية الوطنية للمعلمين.

الأخبـــــــار
2016-03-01 | 13:16
1305