صور ..تشييع الشهيد شعلان في قرية دير دبوان شرق رام الله
شيعت جماهير شعبنا في قرية دير دبوان شرق مدينة رام الله، جثمان الشهيد الفتى محمود شعلان (17 عاما)، الذي ارتقى يوم الجمعة الماضية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز بيت إيل العسكري شمال مدينة البيرة.
وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي في رام الله، وصولا إلى منزل عائلة الشهيد شعلان، حيث ودعته العائلة وسط حالة من الحزن والاستنكار لجرائم الاحتلال.
وحمل المشيعون الشهيد على الأكتاف باتجاه مسجد البلدة، حيث الصلاة على جثمانه الطاهر، ومن ثم إلى مثواه الأخير في مقبرة البلدة.
وشاركت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم بجنازة الشهيد محمود شعلان والذي استشهد بعد استهدافه بدم بارد من قوات الإحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة ، حيث احتشد جمع من المواطنين أمام مجمع فلسطين لإخراج الشهيد محمولا على الأكتاف بجنازة عسكرية مهيبة قبل أن تضع د.غنام على جسده الطاهر إكليلا من الزهور وتقرأ لروحه الطاهرة الفاتحة، حيث اعتبرت أن الشهيد شعلان المواطن الفلسطيني الأمريكي استهدف بدم بارد من قبل الإحتلال ولم نسمع أي تصريح يدين هذه الجريمة من الدولة التي تدعي أنها واحة الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، مشيرة أن على الولايات المتحدة الأمريكية الكف عن جريمة الكيل بمكيالين والتي يدفع ثمنها شعبنا الأعزل إلا من الإرادة مطالبة بحماية هذا الشعب من آخر احتلال عرفته البشرية، مترحمة على كافة شهداء فلسطين الأكرم منا جميعا وداعية الله أن يصبر أهلهم وذويهم.
وتساءلت غنام ما الذي ينتظره العالم لوقف هذا العدوان الإحتلالي على شعبنا الأعزل، لافتة أن الدنيا تقوم ولا تقعد عندما يقتل محتل اغتصب أرضنا، ولكننا لا نجد أي آذان صاغية عندما ننادي بمناصرة شعبنا والكف عن قتل أصحاب الحق دون رادع أو مانع.
وحيت المحافظ غنام أهالي ديردبوان في الوطن والمهجر مشيرة أن من يقيمون بالخارج عقولهم وأفئدتهم متجهة دوما نحو فلسطين، وأن هذا الشعب المثقل بالجراح لن يكل ولن يمل وسيواصل طريقه حتى تحقيق كافة حقوقه الوطنية وعلى رأسها اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

الأخبـــــــار
2016-03-02 | 12:35
4653





