أبو جاموس داعياً المعلمين العودة للمدارس: علينا الالتقاء على أرضية تحقيق مصلحة الطلبة
دعا المتحدث باسم التربية والتعليم عبد الحكيم أبو جاموس، المعلمين للإلتقاء على أرضية مصلحة الطلبة، عبر الانتظام في العملية التعلمية، والاستجابة للصوت الواعي العقلاني الذي صدر عن الرئيس محمود عباس أمس، واصفاً الوضع بالخطير والكارثي.
وقال أبو جاموس في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأربعاء:" نحن في وزارة التربية والتعليم العالي أكدنا أن الخيارات باتت متعددة ومفتوحة أمامنا، وقد نقوم بأي خطوات في حال استمر الإضراب، داعياً المعلمين للقبول بما تم الاتفاق عليه، وبات تطبيقه (طاب قوسين أو أدنى)، وأن يستجيبوا للصوت الواعي العقلاني الذي صدر عن سيادة الرئيس محمود عباس بانتظام الدوام الدراسي، محذراً أنه لم يتبقى وقت لانتهاء العام الدراسي، موضحاً أن تعويضه بأيام العطل لن يكفي في حال استمر الاضراب.
ولفت أبو جاموس إلى أن الحكومة شددت بالأمس لوزارة التربية والتعليم العالي على ضرورة انتظام الدوام ورصد العملية التعليمية واتخاذ الإجراءات اللازمة، معرباً عن أمله بأن يلتقي الجميع على أرضية مصلحة الطلبة.
وأوضح أبو جاموس أنه تم طرح الكثير من المبادرات التي رحبت الوزراة بها، مشيراً إلى مبادرة صدرت بالأمس عن محافظ الخليل تبناها رئيس البلدية داوود الزعتري، معرباً عن أمله بأن تكون قدوة ومثالاً يحتذى وأن يلتحق المعلمين بمدارسهم وأن يلتأم العام الدراسي.
وأشار أبو جاموس إلى مبادرة الاسرى التي امتدحتها وزارة التربية ودعت إلى تطبيقها وجعلها أرضية للالتقاء عبر تعليق الدوام وإتمام العام الدراسي، ومن ثم النضال من أجل تحقيق أية مطالب أخرى للمعلمين.

الأخبـــــــار
2016-03-02 | 16:24
3225