فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

منظمة صهيونية تهدد بمقاضاة مسؤولي هيئة الأذاعة والتلفزيون الفلسطيني

- الناطق باسم الهيئة: لن تخيفنا مثل هذه التحركات وسنلاحقهم قانونيا

- النقابة: جادون في محاكمة إسرائيل على انتهاكاتها بحق الصحفيين

بدأت المنظمة الصهيونية المسماة "شورات هادين" حملة جمع تواقيع ضد هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، بهدف تقديم شكوى لمحكمة الجنائية الدولية ضد مسؤولي الهيئة، بزعم "التحريض ضد اسرائيل، وتشجيع الشباب على تنفيذ عمليات طعن تستهدف الإسرائيليين".

ونقلت صحيفة "جيروساليم بوست" العبرية عن رئيس المنظمة نيتسان دارشان قوله إن منظمته ستطالب بمقاضاة رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السابق رياض الحسن، ورئيسها الحالي أحمد عساف لسماحهما باستخدام التلفزيون للتحريض على قتل اسرائيليين -على حد زعمه، "كما أن هذه الحملة تستهدف إقناع الإدارة الأميركية في دعم مقاضاة التلفزيون".

وتعقيبا على ذلك، قال المتحدث الإعلامي باسم الهيئة ماجد سعيد في تصريح صحفي له اليوم الخميس، "إن الهيئة تأخذ التحركات الإسرائيلية والتحريض لمقاضاتها في الجنائية الدولية على محمل الجد"، مضيفا أن "إسرائيل لن تتواني عن استهداف الهيئة، أو أي جسم فلسطيني آخر".

وأضاف سعيد "أن القضية لا تتعلق بأسماء، وإنما بحجم التحريض الكبير الذي تمارسه المؤسسة الرسمية الإسرائيلية على الهيئة، خشية من الحقيقة التي ينقلها التلفزيون، والتي تفضح ممارسات وانتهاكات الاحتلال".

وشدّد على "أن التلفزيون سيواصل نقل رسالة الحق، ولن تخيفنا مثل هذه التحركات، سواء على مستوى المحاكم الإسرائيلية أو الدولية، وسنلاحق الاحتلال على انتهاكاته قانونيا على جرائمهم، وإعلاميا بالصورة والقلم".

من ناحيته، قال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر في تصريح آخر، "لا نخشى تهديدات إسرائيل بالمحاكمة، بل عليها هي أن تخشانا، لأننا مصرون على محاكمة قوات الاحتلال على الانتهاكات التي ترتكبها بحق الاعلاميين، والمؤسسات الاعلامية الفلسطينية،" مشيرا إلى أن هذه الانتهاكات وبضمنها الاعتداء الذي لحق بهيئة الاذاعة والتلفزيون هو ضمن الملفات التي رفعتها القيادة لمحكمة الجنائية.

وأشار أبو بكر إلى الاجتماع المنعقد في العاصمة البريطانية لندن للجنة قانونية من محاميين دوليين وفلسطينيين للعمل على هذا الملف، مشددا على "الجدية في محاكمة إسرائيل على انتهاكاتها بحق الصحفيين، والمؤسسات الصحفية الفلسطينية، والمطالبة بتعويضات عن الأضرار التي تسببت بها نتيجة هذه الادعاءات".

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026