فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

وزير الحكم المحلي يدعو الهيئات المحلية للمبادرة في دعم انتظام العملية التعليمية

دعا وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، كافة الهيئات المحلية لأخذ زمام المبادرة في دعم إعادة انتظام العملية التعليمية، ودعم كافة الجهود لإعادة الحياة الطبيعية للمدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، في مقر وزارة الحكم المحلي بمدينة البيرة، بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووزير النقل والمواصلات رئيس لجنة تسيير أعمال بلدية نابلس سميح طبيلة، ووكيل الوزارة محمد جبارين، وعدد من رؤساء الهيئات المحلية في كافة المحافظات، وطواقم وزارتي الحكم المحلي، والتربية والتعليم.

وحث الأعرج خلال اللقاء المعلمين ومدراء المدارس على إنهاء إضرابهم، خاصة بعد التزام الحكومة بالاتفاق الموقع مع اتحاد المعلمين، ووفائها بكافة الالتزامات للمعلمين.

وقال: "إنه من الواجب على كافة مجالس الهيئات المحلية العمل على الحفاظ على السلم الأهلي في مجتمعاتهم المحلية، كقيادات مجتمع محلي في دعم ضمان استمرارية المسيرة الوطنية والتعليمية، وقطع الطريق على العابثين بمستقبل وطننا وأجيالنا، والحفاظ على الأمن والأمان الذي يتمتع به المواطنون، وحفظ وحدة الوطن".

وشدد على ضرورة تحلي الجميع بروح المسؤولية الوطنية الأخلاقية تجاه إعادة انتظام الدوام الدراسي، وحماية التعليم في الوطن، والذي يعد الاستثمار الحقيقي وسلاحا قويا وفعالا في وجه الاحتلال وأطماعه الاستيطانية التوسعية، واطماع القوى الخارجية التي تستهدف القيادة.

من جهته، أكد صيدم انتظام الدوام في العديد من المدارس الحكومية في كافة محافظات الوطن، خاصة في ظل التزام الحكومة الفلسطينية بالالتزام بالاتفاقية الموقعة مع اتحاد المعلمين، مشيرا إلى أن المدارس التي فتحت أبوابها أمام الطلبة بلغت نسبتها اليوم أكثر من 70% من عدد المدارس في المحافظات الشمالية.

وأعرب صيدم عن رفضه واستنكاره الاعتداء أو المساس بأي معلم، مؤكدا ضرورة حماية السلم الأهلي والحفاظ على المسيرة التعليمية ومواصلة الجهود لتطوير العملية التعليمية برمتها.

وشكر كافة رؤساء مجالس الهيئات المحلية على جهودهم الحثيثة لمساعدة الوزارة في العمل على اعادة انتظام العملية التعليمية، وثمن مواقفهم الداعمة لوزارة التربية في ظل سعيها ليعود الطلبة إلى مقاعد الدراسة، وضمان عدم حصول تأجيل للفصل أو إلغائه.

بدورهم، شدد رؤساء المجالس المحلية على أهمية إعادة انتظام الدوام المدرسي، وضرورة توحيد كافة الجهود من أجل خدمة العملية التعليمية، وضمان حق الطلبة في التعليم، كما أبدوا استعدادهم للعمل مع مديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات، من أجل إعادة الحياة الطبيعية للمدارس كما كانت عليه.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026