خلافات داخل مؤسسات حماس وانهيار متوقع لمشروع "الأراضي الحكومية"
غزة– عن "الحياة الجديدة"- كشفت مصادر مطلعة في غزة عن وجود خلافات عميقة داخل الأطر الحكومية والنقابية التابعة لحركة حماس، قد تطيح بما يسمى "بـمشروع الجمعيات الإسكانية للموظفين"، الذي أعلنت الحركة فيه الاستيلاء على الأراضي الحكومية بقطاع غزة ومنحها لموظفيها بدلا من مستحقاتهم المتراكمة والتي عجزت عن دفعها منذ سنتين.
وتشير المصادر إلى أن الخلافات والصراعات رافقت المشروع منذ بدايته خاصة بين "نقابة الموظفين الحمساويين" واللجنة العليا للأراضي التابعة للحركة، مؤكدة أن الأمور انفجرت قبل حوالي أسبوع بعد قيام اللجنة بحجز مبلغ 3000 شيقل من حساب كل موظف سجل في المشروع لصالح شركة الكهرباء.
وتؤكد المصادر أن "المشروع الحمساوي كان على وشك الانهيار قبل أشهر بسبب ضعف التسجيل فيه لكن الوعودات التي تلقتها نقابة الموظفين من الحركة دفعت الأولى لحث الموظفين على التسجيل، ولكن الاجراءات الأخيرة التي اتخذتها لجنة الأراضي قد تطيح بالمشروع خاصة بعد إعلان النقابة بأنها بصدد رفع دعوى قضائية لدى محكمة العدل العليا بغزة ضد اللجنة".
وأوضحت المصادر لـ"الحياة الجديدة" ان مجلس نقابة موظفي حماس عقد أمس جلسة استثنائية لبحث الخلاف مع لجنة الأراضي، مؤكدة أن الجلسة كانت عاصفة ووجه معظم أعضاء المجلس انتقادات شديدة واصفين ما حدث بغدر ممنهج وتنصل واضح من قيادة حماس للموظفين التابعين لها.

الأخبـــــــار
2016-03-05 | 10:32
2385