فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

غنيم يؤكد تكثيف الجهود لحل أزمة المياه في قطاع غزة

أعلن رئيس سلطة المياه مازن غنيم اليوم الأحد، عن تكثيف الحكومة الفلسطينية لجهودها في سبيل توفير الدعم اللازم لتنفيذ مشاريع المياه في قطاع غزة، وذلك في ظل أزمة المياه الراهنة والمتصاعدة منذ سنوات والتي أصبح التحرك فيها أمراً لا يمكن تأجيله مطلقاً.

جاء ذلك في مستهل زيارة تفقدية للوزير غنيم والوفد المرافق تستمر يومين إلى قطاع غزة، رافقه خلالها وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، حيث تشمل الجولة مشاريع المياه والصرف الصحي في غزة والاطلاع على التقدم في هذه المشاريع، إضافة إلى لقاء موظفي سلطة المياه ومصلحة مياه بلديات الساحل في القطاع.

وشدد على أهمية التحرك على مختلف المستويات في سبيل استكمال برامج البنية التحتية لمرافق المياه والصرف الصحي، إضافةً إلى المشاريع الحيوية وعلى رأسها محطة التحلية، إلى جانب إتمام عمليات إعادة الإعمار في القطاع بعد الأضرار الكبيرة التي تكبدتها المرافق المائية من محطات وشبكات وخطوط وغيرها، وذلك خلال عدوان الاحتلال عام 2014، وهو ما سيسهم في تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين الواقع المائي.

وتضمنت جولة الوفد هذا اليوم،  تفقد محطة الصرف الصحي شمال قطاع غزة، حيث تم شرح آلية عمل وتشغيل المحطة واستكمال الترتيبات اللازمة لذلك.

كما تفقد الوفد موقع خزان المنطار في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، الذي تم تدميره خلال العدوان الإسرائيلي الأخير، حيث تلقى شرحاً حول مراحل تقدم مشروع إعادة إعمار الخزان الذي ينفذ بتمويل ألماني.

 و عبر الوزير خلال لقائه بموظفي سلطة المياه في غزة، عن تقديره لجهود الكوادر والطواقم العاملة في هذا المجال رغم الظروف الصعبة التي يواجهونها خلال عملهم، مؤكداً على دعمه لهذه الجهود بما ينعكس إيجاباً على تنفيذ البرامج التي اعتمدتها سلطة المياه وتوفير مصادر مائية صحية وآمنة للمواطنين في غزة، فضلاً عن تحسين خدمات المياه والصرف الصحي، مشدداً على أهمية دورهم واستمرار نشاطهم في هذا الجانب.

يذكر أن غنيم سيشارك خلال تواجده في غزة في الاحتفال الذي تنظمه سلطة المياه بالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل وبدعم من وكالة التنمية النمساوية بمناسبة يومي المياه العربي والعالمي الذي جاء هذا العام تحت عنوان "المياه والوظائف"، كما سيلتقي مع موظفي قطاع المياه والصرف الصحي في البلديات والمؤسسات المختلفة الحكومية وشبه الحكومية والأهلية.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026