افتتاح مدرسة محمد أبو غزالة في قلقيلية
افتتحت بلدية قلقيلية، اليوم الأحد، أول مدرسة صديقة للبيئة بمواصفات عالمية، في حفل أقامته في مبنى المدرسة التي أطلق عليها "مدرسة محمد أحمد أبو غزالة".
وقال رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود داود بالحضور، "نحتفل اليوم بتدشين المدرسة الحكومية الحادية والعشرين في المدينة التي تمثل روح التعاون والتكامل بين مؤسسات المدينة وأهلها، خدمة لأطفالنا وأجيالنا الناشئة".
وأضاف داود أن البلدية سجلت إسهامات واضحة في تهيئة البنية التحتية للتربية والتعليم في المدينة من خلال إنشاء ثماني مدارس، وإضافات وتوسعات في ثلاث مدارس أخرى، عدا عن أعمال الصيانة الدائمة للمدارس التي تقدر سنويا بنحو نصف مليون دولار.
وأعرب عن شكره للمحسن الكبير محمد أحمد أبو غزالة على تبرعه وإسهامه بمنحة سخية بقيمة 500 ألف دولار لتشطيب المدرسة، وللهيئة التربوية التعليمية في المدينة وكافة اللجان المجتمعية على ما يقدمونه من إسناد تربوي وعلمي ومهني لطلابنا.
بدوره، قال نجاد غنام ممثلا عن المحسن أبو غزالة، ومؤسسة تعاون، إن مشروع مدرسة أبو غزالة يعبر عن التكافل بين القطاعين الشعبي والرسمي، مثمنا دور البلدية وطواقمها على تعاونهم مع مؤسسة التعاون، معربا عن أمله في توطيد وتطوير العلاقة مع بلدية ومحافظة قلقيلية لما له من أهمية في دعم أبناء شعبنا وتعزيز صمودهم.
من جانبه، أكد ممثل محافظ قلقيلية خالد نزال أهمية هذا الصرح العلمي الذي يشكل ضمانا لجيل المستقبل، داعيا المعلمين والطلبة للعودة إلى مدارسهم لانتظام العملية التعليمية حفاظا على مصالح أبنائنا الطلبة في وجه ما يتعرضون له من ممارسات احتلالية.
يشار إلى أن مدرسة محمد أحمد أبو غزالة تم تنفيذ بناء العظم بتمويل من صندوق المعارف وبلدية قلقيلية بقيمة 1.5 مليون شيقل بمساحة إجمالية 2160م2، والتشطيب يقدر بقيمة 1.5 مليون شيقل بتبرع من المحسن أبو غزالة من خلال مؤسسة التعاون وتجهيز عدد من المرافق بتبرع من محسنين من المدينة، وتتكون المدرسة من 11 غرفة صفية.

الأخبـــــــار
2016-03-06 | 20:54
2451