إطلاق "مبادرتك صمودك " جائزة الشهيد زياد أبو عين بجامعة النجاح
أطلقت جامعة النجاح الوطنية، اليوم الاثنين، مبادرة " مبادرتك صمودك"، جائزة الشهيد زياد أبو عين، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله.
وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة ماهر النتشة خلال حفل اطلاق المبادرة، "إن جامعة النجاح تتبنى قضايا ضمن اطار المسؤولية الاجتماعية، اضافة للجانب التعليمي والبحثي؛ الامر الذي انعكس على التعليم والجهود المباشرة في دعم البرامج المجتمعية، حيث سعت الجامعة الى مأسسة النشاطات المجتمعية واسست المراكز والاقسام لتوطيد العلاقات مع جميع أطياف المجتمع الفلسطيني".
واضاف "اليوم تطلق الجامعة وبرعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله، جائزة الشهيد أبو عين ضمن مبادرة " مبادرتك صمودك"، الأمر الذي ينعكس على إعداد جيل لديه القدرة على مواجهة قضايا الجدار والاستيطان".
بدوره، قال رئيس هيئة الجدار والاستيطان وليد عساف، إن ملف الاستيطان حاضر منذ اللحظة الأولى من بدء المشروع الاستعماري بفلسطين في العام 1881 .
وشدد على ان الهيئة تطور من دورها لتكون قادرة على ادائه بالشكل المطلوب، في اطار الصراع مع الاحتلال ومواجهة الأطماع الاستعمارية؛ من خلال تعزيز صمود المواطن والحفاظ على الارض ومقاومة مشروع التهجير.
وأبدى استعداد الهيئة للمساهمة وتقديم كل الدعم في كافة المجالات ضمن جائزة الشهيد أبو عين، لتعزيز الصمود ومحاربة الاستيطان وحماية الأرض.
الى ذلك، شكر رئيس مجلس ادارة مؤسسة الشهيد زياد أبو عين، رئيس للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، أحمد عساف، جامعة النجاح على هذه المبادرة المتميزة التي من شأنها تحفيز الشباب على اخذ نماذج الوطنية التي يحتذى بها.
وقال " إن الشهيد زياد أبو عين كان مبادرا وخلاقا ومصنعا للأفكار المؤثرة وقابلة للتطبيق".
واكد على ان الاحتلال سيدفع ثمن جريمة استهدافه للشهيد أبو عين وان القضايا لا تسقط بالتقادم ويجب محاسبته على هذه الجرائم.
من جانبه، قال مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية، عدنان ملحم، إن هذه المبادرة جاءت لدعم تجارب وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه خاصة في المناطق المهمشة.
وذكر ان انطلاق المبادرة ابتداء من اليوم حتى الأول من ايلول المقبل، ويشرف عليها طاقم أكاديمي من كل الجامعات الفلسطينية وسيكون هناك حفل للإعلان عن النتائج وتسلم الجائزة في ذكرى استشهاد أبو عين في العاشر من كانون الأول في العام الحالي.
وفي كلمته عن ذوي الشهيد أبو عين، تحدث محمود أبو عين عن مناقب الشهيد ودوره في مقارعة الاحتلال بكل الطرق المشروعة والرسالة التي كان يؤمن بها بأن لدى الشعب الفلسطيني السلاح، الذي يقاوم به الاحتلال من خلال ارادته وصموده على هذه الارض رغم كل الآلام التي لحقت بالعائلات الفلسطينية.
وشكر الجامعة على إطلاق هذه المبادرة التي تأتي في اطار تكريم صمود الفلسطيني على أرضه.
بدوره، قال محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، إن تاريخ الشهيد أبو عين حافل بالمحطات النضالية ويكفي ان لحظة استشهاده مرتبطة بالأرض والزيتون.
وأكد على ان هذه المبادرة يجب ان تعزز الفكرة لدى الاجيال وان تصبح أداء وسلوكا وتترجم لتصبح عنوانا للصمود على هذه الارض الفلسطينية.
واضاف ان الحكومة الاسرائيلية لديها مخطط في السيطرة على الارض وكسر ارادة المواطن الفلسطيني، ورسالة أبو عين يجب ان تكون حاضرة في الأذهان . داعيا الى توحد الشعب الفلسطيني خلف قيادته السياسة من اجل مواجهة الاحتلال.
وفي نهاية الحفل جرى تكريم رمال الطريفي زوجة الشهيد زياد أبو عين.
في سياق منفصل، جرى توقيع اتفاقية ما بين جامعة النجاح وفضائيتها، مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بهدف تبادل الخبرات الإعلامية، وخدمة المجتمع الفلسطيني.
ووقع الاتفاقية كل من المشرف العام على هيئة الإذاعة والتلفزيون ورئيس مجلس إدارة وكالة "وفا"، احمد عساف، والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح ماهر النتشة.

الأخبـــــــار
2016-03-07 | 16:00
5265