فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

فيديو- الاحمد حول المعلمين: سنجند نفسنا في حركة فتح للحوار والاقناع، واذا استمرت الامور فلا بديل عن استخدام القانون

قال عضو مركزية فتح عزام الاحمد خلال لقاء معه ضمن برنامج ملف اليوم للحديث حول عدد من المواضيع المتعلقة بالشأن الفلسطيني 7/3/2016:

     ما يحدث الان من اضراب المعلمين يشكل خطرا على الامن القومي، 3 أسابيع اضراب ليست بالمدة البسيطة، أيضا خلال اضراب المعلمين الناس نسيوا الهبة الشعبية والاعلام لا يحكي عنها!! لا يوجد شغل شاغل حاليا الا إضراب المعلمين،  وانا لاحظت امس خلال اعتصام المعلمين ان نصف من كانوا بالاعتصام برام الله هم طلاب!!.
     اليوم خلال الاعتصام كان هناك اخت ليست مدرسة بل موظفة في مؤسسة اخرى حاولت ان تبدأ بهتافات ضد النظام السياسي واختلفت مع معلمين ولم يردوا عليها، أيضا تسيسس مطالب المعلمين دليل على ان الهدف استهداف النظام السياسي ، واستغلال موضوع المعلمين من اجل قضايا تنظيمية ضيقة هو مس للامن القومي، توتير العلاقات بالمجتمع الفلسطيني والفصائل هو مس بالسلم الاهلي.
     الاضراب حق مكفول لكل فئات المجتمع ولكن بمعقولية، ومن هنا نقول انه اذا استمر الوضع على ما هو عليه فإن هذا تدمير للسلم الاهلي.
     حماس علنا وليس سرا تستغل موضوع الاضراب، الزهار دعا لعصيان مدني وفي غزة أيضا أصبحوا يحددوا ايام الاضراب!!، حسب معلوماتي ان من يقود اضراب المعلمين ليس لديه جمهور بحجم الجمهور الذي يخرج، ليست حماس من تقود، وليس لدى حماس الخبرة في ان تقود عملا نقابيا ومطلبيا بهذا الشكل.
     هناك جزء من معلمي فتح يشارك في الاضرابات والمطالب وحتى فيما يسمى "بالتنسيقيات"، ظهر الاثنين كان لدينا اجتماع لجنة مختصة من ست اعضاء لجنة مركزية اجتمعت واتخذت عددا من القرارات اهمها ما تم الاتفاق عليه بين الفصائل والكتل البرلمانية والحكومة حيث ان تقديرنا يلبي كل مطالب المعلمين المطلبية.
     قضية الاتحاد والامانة العامة موضوع اخر، والجميع اتفق حتى ونحن في اجتماع لاكثر من مجموعة من المعلمين الذين حضروا للتشريعي قبل اسبوعين وهم ليسوا امانه عامة وليسوا من قيادة الاتحاد قالوا نحن مندوبون من المناطق ولكن فيما بعد عرفنا انهم يعملون بالتنسيقيات وجزء منهم من فتح وبعض الفصائل تقول ان معظمهم من فتح!! وانا اعتقد ان ما توصلنا له افضل واكثر مما طلبوا!!.
     خلال الـ 48 ساعة القادمة سنجند نفسنا في حركة فتح للحوار والاقناع، اما اذا استمرت الامور فلا بديل عن استخدام القانون.

Za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026