فيديو- صيدم: لا نريد ان يبقى الدوام المدرسي ضحية أي خلافات أو قضايا مطلبية، ولا للتسييس
أبرز ما قاله د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم على قناة فلسطين 7/3/2016:
الحقيقية أن قضية الإضرابات باتت ترتبط بسلسلة مطالب غير واضحة وغير معروفة السقف وهو ما عقد وأزّم القضية.
نحن لدينا الحرص على تطوير إمكانيات المعلم، وهناك قضايا مطلبية للزملاء والزميلات في سلك التعليم ومن المهم أن تتابع هذه القضايا ومن مصلحتنا أن تطور إمكانيتهم أكثر فاكثر.
لا نريد ان يبقى الدوام المدرسي ضحية أي خلافات أو قضايا مطلبية، ولا شك أن البعض من المعلمين جاء في صيغة حكيمة إلى حد ما "داوم وأطلب وتابع"، ونحن قلنا للمعلمين أننا لسنا بصدد طوي صفحة قضيتهم وأننا سنتابع وسنجد الحلول ونأمل بان يعيش المعلمين والمعلمات في حياة كريمة.
قضية الإضرابات من قبل المعلمين وعدم إنتظام الدراسة تجعل وزارة التربية والتعليم في حمل نسأل الله في إعانتنا عليه ولا أعتقد أن أحدا يرغب بأن يكون وزيرا للتربية والتعليم من قبل شعبنا الفلسطيني اليوم بسبب هذا الضغط العالي.
ربما نحتاج إلى نقاشات إضافية ولكن للأسف الوقت يداهمنا ولا نريد أن نضطر في تأجيل العام الدراسي بسبب هذه الأزمة الحاصلة.
أنا أومن أن نصل إلى حل لهذه القضية وإن شاء الله سيكون هذا الحل قريب، لأن المعلمين ومن يمثلهم ومن يتابع تفاصيل حياتهم يرى بأنهم مجموعة من الناس الخيرة المحترمة والتي أعتز بعلاقتي وإنتمائي إلى هذه الأسرة وأعتقد أننا سنأتي إلى كلمة سواء.
دخول أطراف سياسية من هنا وهناك هو في أوج الأزمة ومع تدحرج هذه الأزمة وطول أمدها، ولو لم تدخل هذه الأطراف على الخط لوجدنا الحل بأسرع ما يمكن.
آمل أن تصل رسالة وزير التربية والتعليم في أن نعود إلى المدارس وأن تستمر في الحوار وهذه الصيغة الوحيدة التي يمكن لنا أن نصل إليها، لا أن نظل مستمرين في الإضراب.

الأخبـــــــار
2016-03-08 | 16:24
2493