فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

وفد النزاهة الفلسطيني يختتم مشاركته في برنامج تدريبي في ماليزيا

اختتم وفد النزاهة الفلسطيني مشاركته في برنامج تدريبي لدى هيئة مكافحة الفساد في ماليزيا، وذلك بمقر الهيئة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وشارك في البرنامج التدريبي الذي نظم على مدى أسبوعين (17) مشاركا، من مؤسسات فلسطينية مختلفة، كهيئة مكافحة الفساد، والنيابة العامة بما فيها نيابة مكافحة الفساد، ومؤسسة الرئاسة، ووزارة الداخلية، وهيئة المتابعة المالية لدى سلطة النقد، وديوان الرقابة المالية والإدارية. 

وجاء تنظيم هذا البرنامج التدريبي في إطار التعاون الفلسطيني الياباني الماليزي المشترك، لتعزيز وتطوير القدرات الفلسطينية في مختلف المجالات، وهدف الى الاستفادة من تجارب ماليزيا فيما يخص التحقيق بجرائم الفساد والتدابير الوقائية للحد من الفساد، وتبادل الخبرات الفلسطينية الماليزية في هذا السياق.

كما تطرق المشاركون الى موضوعات مختلفة، كأهمية التعليم والتواصل المجتمعي ذات العلاقة بموضوع الفساد، والتدابير الوقائية اللازمة للحد من الفساد، بما في ذلك ما يخص النزاهة في خطة الاصلاح الماليزية، التي انبثق عنها جملة من البرامج اللازمة للحد من وقوع فساد، كما استحوذ جانب التحقيق في جرائم الفساد على قسط كبير من النقاش خلال البرنامج التدريبي، الذي شمل جلسات نقاش وزيارات ميدانية، تم خلالها الاطلاع على التجارب الماليزية في هذا المضمار. 

وعبر سفير فلسطين لدى ماليزيا أنور الأغا خلال مشاركته في حفل تخريج المشاركين في البرنامج التدريبي، عن شكره لماليزيا واليابان، خاصة هيئة التعاون التقني الماليزي MTCP ووزارة الخارجية الماليزية ووكالة التعاون الدولي اليابانية JICA، كما شكر المسؤولين بهيئة مكافحة الفساد الماليزية على استضافة المشاركين وتنظيم هذا البرنامج التدريبي الهام.

واعرب الأغا عن امله بأن يتم تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية قريبا على ارض الوطن، لمشاركة اكبر عدد من الكوادر في ذلك، وان تساهم تلك البرامج التدريبية في تطوير القدرات الفلسطينية التي يمكن ان تشارك في التحضير لإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية قريبا، ان شاء الله.

واكد مدير أكاديمية مكافحة الفساد في ماليزيا داتو عبد الحق، في حفل تخريج المشاركين، ان ماليزيا سوف تواصل دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني والمساهمة في تطوير القدرات الفلسطينية، في إطار العلاقات التاريخية الطيبة بين ماليزيا وفلسطين. 

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026