مندوبية فلسطين في الجامعة العربية: مقاطعة الاحتلال أثبتت فعاليتها
قالت مندوبية فلسطين في جامعة الدول العربية، إن المكتب العربي الرئيسي لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، أثبت فعاليته في الضغط على شركات دولية لمنع تعاملها مع الاحتلال.
وعبرت المندوبية في بيان لها اليوم الاثنين، عن شكرها وتقديرها للمكتب العربي للمقاطعة، الذي اتخذ في مؤتمره الأخير توصيات بإدراج مجموعة من الشركات الدولية التي تتعامل مع منظومة الاحتلال الإسرائيلي على لائحة المقاطعة والحظر.
وأشارت إلى أن من بين التوصيات توجيه إنذار لشركة الأمن البريطانية – الدانمركية Group 4 Securicor، بضرورة التوقف عن التعامل مع منظومة الاحتلال الإسرائيلي في المجال الأمني، وحثّ الدول العربية على إيجاد بدائل عن الشركة ومنتجاتها، وقد كان لهذه التوصيات أثر كبير في دفعها لإعلان نيتها إغلاق كافة مكاتبها في دولة الاحتلال.
ودعت المندوبية إلى تفعيل إجراءات المكتب لمراقبة تعاملات الشركات الدولية مع منظومة الاحتلال الإسرائيلي وعرض النتائج في مؤتمره القادم الذي سيُعقد في الفترة القريبة المقبلة.
يذكر أن وزير الخارجية رياض المالكي، قد وجه رسائل سابقة إلى الأمين العام للجامعة العربية، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، تتضمن ما تقوم به هذه الشركة من انتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني، واتفاقيات حقوق الإنسان، عبْر ما تقدمه من معدات وخدمات لقوات الاحتلال.

الأخبـــــــار
2016-03-14 | 15:37
2415