الأتيرة: نواجه الاستهداف الاسرائيلي لبيئتنا بتفعيل المسارات البيئية والسياحة الداخلية
بحضور رئيس سلطة البيئة م. عدالة الاتيرة ومحافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ونائب قائد المنطقة العقيد اشرف الرواغ ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية والهيئات المحلية. أحيت محافظة سلفيت وسلطة جودة البيئة، بالتعاون مع بلدية ديراستيا، يوم البيئة الفلسطيني، تحت شعار ” حماية التراث الثقافي والطبيعي الفلسطيني واجب وطني”، بغرس عشرات اشتال الخروب والصنوبر واللوز، وتهذيب وتقليم الاشجار
قالت رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الاتيرة اليوم الخميس، إننا نواجه الاستهداف الاسرائيلي لبيئتنا بتفعيل المسارات البيئية والسياحة الداخلية.
جاء ذلك خلال حفل أقامته سلطة جودة البيئة ومحافظة سلفيت بالتعاون مع بلدية دير استيا وبمشاركة المؤسسات الحكومية والاهلية والاجهزة الامنية والمجالس المحلية في المحافظة لمناسبة اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية في حديقة دير استيا "منطقة الظهور" بمشاركة محافظ سلفيت اللواء ابراهيم بلوي.
وأشارت الأتيرة إلى أن إقامة الفعالية على أراضي بلدة دير استيا، وتحديدا في منطقة الظهور هي رد على الأطماع الإسرائيلية في أراضي حكومة دولة فلسطين تحت الاحتلال، وتأكيدا منا على أهمية الحفاظ على التراث الطبيعي الفلسطيني التي تعد حمايته واجب وطني واخلاقي.
وأوضحت أن محافظة سلفيت مستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس من خلال مستوطنيه وبحماية الجيش انتهاكات بيئية من خلال سرقة الأراضي الزراعية ومن خلال ضخ كميات كبيرة من مخلفات المستوطنات الاسرائيلية بهدف تلويث المياه والاراضي الزراعية.
وبدوره، أكد محافظ سلفيت ضرورة مواجهة سياسة الاحتلال الاسرائيلي بتلويثه للأراضي الزراعية في المحافظة، مشددا على أهمية تفعيل العمل البيئي المشترك من كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، لأن قطاع البيئة قطاع مشترك للجميع.
واعتبر البلوي أن العمل في الأرض يعني الصمود والمقاومة في وجه الاحتلال الاسرائيلي، موضحا أن حماية التراث الطبيعي الفلسطيني واجب وطني.
يذكر أن الفعالية جاءت ضمن سلسلة وفعاليات سلطة جودة البيئة للاحتفال باليوم الوطني للبيئة الفلسطينية في محافظات الوطن بالشراكة والتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والمجتمع المحلي، حيث تخلل الفعالية زراعة أشجار حرجية وزينة في حديقة دير استيا "منطقة الظهور".
المزروعة في منطقة “الظهور” ببلدة ديراستيا.
وأكد المحافظ البلوي على اهمية الحفاظ على البيئة خضراء ونظيفة واستغلال الارض من خلال زراعتها واستصلاحها لحمايتها من خطر الاستيطان، مثمنا الجهود التي تبذلها سلطة جودة البيئة والمؤسسات الاخرى المختصة.
بدورها شددت م. الاتيرة على ضرورة تظافر جهود كافة المؤسسات، وصولا الى نشر ثقافة التوعية البيئية، مشيرة الى خصوصية محافظة سلفيت التي تعاني تلوثا بيئيا كبيرا بفعل الاحتلال.

الأخبـــــــار
2016-03-17 | 20:08
3555