فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الأتيرة: نواجه الاستهداف الاسرائيلي لبيئتنا بتفعيل المسارات البيئية والسياحة الداخلية

 بحضور رئيس سلطة البيئة م. عدالة الاتيرة ومحافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ونائب قائد المنطقة العقيد اشرف الرواغ ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية والهيئات المحلية. أحيت محافظة سلفيت وسلطة جودة البيئة، بالتعاون مع بلدية ديراستيا، يوم البيئة الفلسطيني، تحت شعار ” حماية التراث الثقافي والطبيعي الفلسطيني واجب وطني”، بغرس عشرات اشتال الخروب والصنوبر واللوز، وتهذيب وتقليم الاشجار

قالت رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الاتيرة اليوم الخميس، إننا نواجه الاستهداف الاسرائيلي لبيئتنا بتفعيل المسارات البيئية والسياحة الداخلية.

جاء ذلك خلال حفل أقامته سلطة جودة البيئة ومحافظة سلفيت بالتعاون مع بلدية دير استيا وبمشاركة المؤسسات الحكومية والاهلية والاجهزة الامنية والمجالس المحلية في المحافظة لمناسبة اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية في حديقة دير استيا "منطقة الظهور" بمشاركة محافظ سلفيت اللواء ابراهيم بلوي.

وأشارت الأتيرة إلى أن إقامة الفعالية على أراضي بلدة دير استيا، وتحديدا في منطقة الظهور هي رد على الأطماع الإسرائيلية في أراضي حكومة دولة فلسطين تحت الاحتلال، وتأكيدا منا على أهمية الحفاظ على التراث الطبيعي الفلسطيني التي تعد حمايته واجب وطني واخلاقي.

وأوضحت أن محافظة سلفيت مستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس من خلال مستوطنيه وبحماية الجيش انتهاكات بيئية من خلال سرقة الأراضي الزراعية ومن خلال ضخ كميات كبيرة من مخلفات المستوطنات الاسرائيلية بهدف تلويث المياه والاراضي الزراعية.

وبدوره، أكد محافظ سلفيت ضرورة مواجهة سياسة الاحتلال الاسرائيلي بتلويثه للأراضي الزراعية في المحافظة، مشددا على أهمية تفعيل العمل البيئي المشترك من كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، لأن قطاع البيئة قطاع مشترك للجميع.

واعتبر البلوي أن العمل في الأرض يعني الصمود والمقاومة في وجه الاحتلال الاسرائيلي، موضحا أن حماية التراث الطبيعي الفلسطيني واجب وطني.

يذكر أن الفعالية جاءت ضمن سلسلة وفعاليات سلطة جودة البيئة للاحتفال باليوم الوطني للبيئة الفلسطينية في محافظات الوطن بالشراكة والتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والمجتمع المحلي، حيث تخلل الفعالية زراعة أشجار حرجية وزينة في حديقة دير استيا "منطقة الظهور".

المزروعة في منطقة “الظهور” ببلدة ديراستيا.

وأكد المحافظ البلوي على اهمية الحفاظ على البيئة خضراء ونظيفة واستغلال الارض من خلال زراعتها واستصلاحها لحمايتها من خطر الاستيطان، مثمنا الجهود التي تبذلها سلطة جودة البيئة والمؤسسات الاخرى المختصة.

بدورها شددت م. الاتيرة على ضرورة تظافر جهود كافة المؤسسات، وصولا الى نشر ثقافة التوعية البيئية، مشيرة الى خصوصية محافظة سلفيت التي تعاني تلوثا بيئيا كبيرا بفعل الاحتلال.

 

Za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026