"الارتباط" يؤمن الإفراج عن 22 مواطنًا بينهم 4 أطفال وصحفي ورئيس مجلس محلي
تمكن الارتباط العسكري الفلسطيني اليوم الجمعة، من تأمين الافراج عن 22 مواطنًا بينهم طفلين وصحفي ورئيس مجلس محلي، كانت قوات الاحتلال قد اعتقلتهم بحجج وذرائع مختلفة في المحافظات الشمالية من الوطن.
وقال الملازم أول رأفت صوايفة من وحدة العلاقات العامة والاعلام في قيادة الجهاز بأن مكتب الجهاز في محافظة بيت لحم وبعد اتصالات مكثفة والضغط على الجانب الاسرائيلي تمكن من تأمين الإفراج عن الصحفي هشام أبو شقرة، من وكالة أناضول التركية الذي قامت قوات الاحتلال باعتقاله على مفرق "عتصيون" جنوب مدينة بيت لحم بعد محاولته اسعاف الشهيد محمود فنونه بعد اطلاقهم النار عليه.
وفي محافظة الخليل تمكن مكتب الارتباط العسكري من تأمين الافراج عن طفلين وهما محمد جمال أبو سل، ومحمد عماد الطيطي (كلاهما 14 عاما)، والذين اعتقلتهما قوات الاحتلال ظهر اليوم على مدخل مخيم العروب.
وفي محافظة قلقيلية تمكنت اطقم الجهاز من تأمين الافراج عن الطفلين مهند طاهر جبر (13 عاما) وفضل الرحمن حسام الخريشة، بحجة القائهما الحجارة واشعال إطارات على بوابة جيوس.
وأضاف صوايفه بأن أطقم الجهاز في محافظة نابلس، أمنت الافراج أيضًا عن ثلاثة عشر مواطنًا من بلدة مادما عصر اليوم من ضمنهم رئيس مجلس البلدة إيهاب قط والذين احتجزتهم قوات الاحتلال أثناء توجههم إلى قرية بيت دجن لحضور حفل زفاف بحجة مرورهم من طريق مغلق لدواعي أمنية واهية، كما أمنت الاطقم إخلاء سبيل المواطنين عدي علان شتية (18 عاما) وسليم تركي حمدان (20 عاما) واسماعيل نافع شتيه (19 عاما) وجميعهم من سكان قرية سالم، كانت قوات الاحتلال قد اعتقلتهم عصر اليوم .
وودعا قائد الارتباط العسكري اللواء الركن جهاد جيوسي، المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري والسريع عن أي حالة اعتقال من قبل الجيش الاسرائيلي أو أية اعتداءات لجنود الاحتلال ومستوطنيه ليتسنى لطواقم الجهاز معالجتها، ولتقليص زمن الاستجابة في حل أية اشكالية.
ويولي الارتباط العسكري الفلسطيني اهتماماً كبيراً بموضوع حماية المواطنين وخاصة الأطفال، كما يعمل جاهدا على تأمين الحماية للصحفيين على وجه الخصوص وتسهيل تحركهم أثناء أداء واجبهم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس الدائمة بذات الخصوص.
f

الأخبـــــــار
2016-03-18 | 23:42
2355