"الشؤون الاجتماعية" تكرم أوائل الطلبة الأيتام
كرّمت وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، عدداً من أوائل الطلاب الأيتام على مستوى محافظات الوطن.
وتخلل التكريم توزيع شيكات مالية على الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة لمساعدتهم على استكمال تعليمهم الجامعي، بدعم من هيئة الهلال الأحمر الامارتي.
وأشاد وزير الشؤون الاجتماعية إبراهيم الشاعر، بالدعم الذي تقدمه الإمارات، لشعبنا الفلسطيني، وما تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لكفالة الأيتام في فلسطين.
وقال: إن الوزارة وضعت خطة متكاملة مع كافة المؤسسات الدولية الكافلة للأيتام لتقديم الكافلات لجميع الأيتام في فلسطين في المرحلة المقبلة.
وثمّن دور الجمعيات الخيرية الفاعله في خدمة وكفالة الأيتام، مؤكدًا أن الوزارة ماضية في نهج العدالة الاجتماعية لتضمن حقوق اليتيم وخلق منظومة لرعاية الأيتام وكفالتهم وإيجاد مراكز إيوائية.
وقال مدير عام الرعاية والتأهيل في الوزارة أكرم الحافي إن تفوق الطلبة الأيتام رسالة محملة بالأمل رغم الجراح والصعوبات التي يمر بها شعبنا جراء ممارسات الاحتلال.
يذكر أن برنامج كفالات الأيتام يكفل أكثر من 4000 يتيم في الضفة الغربية، وتسعى الوزارة من خلال البرنامج إلى تحليل وتحديد احتياجات الأطفال الأيتام والعمل على توفيرها.
ـ

الأخبـــــــار
2016-03-20 | 15:30
3063