"لجنة المتابعة" تدعو لإنجاح الإضراب العام في يوم الأرض والمشاركة في فعاليات إحياء الذكرى
- أعلنت لجنة المتابعة العليا لجماهيرنا العربية داخل أراضي 1948، اليوم الخميس، عن فعالياتها لإحياء ذكرى يوم الأرض.
وذكرت في بيان صحفي أنه سيتم إحياء هذه المناسبة من خلال تنظيم سلسلة من النشاطات في المواقع المستهدفة، خاصة في أراضي الطنطور ودهمش، إضافة إلى تنظيم مهرجانين مركزيين في النقب وعرابة البطوف.
ودعت لجنة المتابعة جماهير شعبنا للالتزام بالإضراب الشامل الذي أعلنت عنه في الذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد، والمقرر يوم الأربعاء الـ30 من آذار الجاري، وللتفاعل والمشاركة مع سلسلة النشاطات التي تبادر لها المتابعة.
وقالت "لجنة المتابعة" إن الإضراب العام، يأتي ردا على تصعيد حكومة بنيامين نتنياهو لسياسة الاقتلاع وسلب الأراضي، وتكثيف جرائم تدمير البيوت، وتشديد الخناق على المدن والقرى العربية ومنع توسعها.
وتابع البيان: إن المؤسسة الحاكمة تطبق مخطط اقتلاع عرب النقب تدريجيا، فعشرات الآلاف من أهلنا في النقب يعيشون يوميا تحت خطر تدمير البيوت والاقتلاع، وبشكل خاص في قرى عتير وأم الحيران والعراقيب، وغيرها.
وأضاف: كذلك نشهد مخطط الاقتلاع في قرية دهمش المحاذية لمدينة اللد، وعشرات العائلات تعيش في مواجهة خطر تدمير بيوتها، كما أن آلاف البيوت في جميع أنحاء البلاد، تواجه الخطر المحدق لتدمير بيوتها، التي بنيت تحت وطأة تشديد الخناق على مدننا وقرانا، المحرومة من توسيع مناطق النفوذ، ومناطق البناء، بعد أن صادرت الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة ما يزيد عن 80% من أراضي مدننا وقرانا القائمة.
وذكر البيان بتصعيد سياسة الاضطهاد والملاحقة السياسية، وقمع الحريات من قبل الحكومة الإسرائيلية، مضيفا: فحتى الآن أقرت الكنيست منذ افتتاح الدورة بعد الانتخابات الأخيرة، 6 قوانين نهائيا و11 قانونا آخر في مراحل التشريع، بينما يُدرج حاليا على جدول أعمال الكنيست ما يزيد عن 35 قانونا آخر، وكلها من القوانين العنصرية والمناهضة لحل الصراع، وتشدد الخناق على شعبنا الفلسطيني.
وأعلنت "لجنة المتابعة" عن نيتها تنظيم مهرجان سياسي على أراضي الطنطور قرب قريتي جديدة والمكر يوم السبت 26 آذار الساعة الواحدة ظهرا، وكذلك ندوة سياسية في قرية دهمش يوم الثلاثاء 29 آذار الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر.
وأكدت أنه تقرر تنظيم مسيرات نحو أضرحة الشهداء، وفي كل مدينة وقرية يوم الأربعاء 30 آذار، إضافة إلى مهرجان مركزي في قرية أم الحيران في النقب.
وقالت: وستكون المسيرة المركزية والمهرجان المركزي في مدينة عرابة البطوف يوم الأربعاء 30 آذار الساعة الرابعة بعد الظهر.
ودعا البيان إلى الحشد لكافة النشاطات والمهرجانات السياسية ومعسكرات العمل التطوعي التي تقيمها الأحزاب والأطر السياسية والشعبية، في هذه الأيام، إحياء للذكرى الـ40 ليوم الأرض.

الأخبـــــــار
2016-03-24 | 14:55
2097