د.غنام تطلع رئيس بلدية فلوريدا الأروغوانية بحضور السفير على معاناة شعبنا جراء الإحتلال
أطلعت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم الأحد، رئيس مدينة فلوريدا الأوروغوانيَّة السيناتور كارلوس أنسيسو، بحضور سفير الأوروغواي أنريكي روبيرو وعدد آخر من المستشارين، بالإضافة إلى وفد من بلدية البيرة يرأسه نائب رئيس البلدية جمال شلطف خلال استقبالها لهم في مقر المحافظة على معاناة شعبنا وتفاصيل هجمات الإحتلال واستهدافه بدم بارد للكل الفلسطيني مشيرة أن شعبنا يرزح تحت احتلال يبطش بأطفاله وشيبه وشبابه منذ ما يقارب 70 عاما إلا أن شعبنا يؤمن بأن هذا الإحتلال لن يدوم إلى الأبد وأننا وبدعم أصدقائنا في العالم سنحقق كامل حقوقنا الوطنية وعلى رأسها إقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.
وبحثت المحافظ غنام مع الوفد الضيف سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، لافتة أن شعبنا مصر على البناء والحياة من تحت ركام الموت الذي يعممه الإحتلال مؤكدة أنن هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد هي الأولى من نوعها لوفد من الأوروغواي بهذا المستوى إلا أنها لن تكون الأخيرة حيث أن شعبنا المضياف يتطلع لمزيد من التعاون والترابط والتتشبيك مع كافة الأصدقاء للإطلاع على معاناته ودعم صموده في وجه آخر احتلال عرفته البشرية.
ووضعت غنام السفير ورئيس البلدية بمستجدات أوضاع الأسرى، وتصاعد الهجمة الشرسة التي يمارسها السجان في ظل الصمت العالمي المريب الذي يتحمل مسؤولية حياتهم المهددة بالخطر كل يوم وكل دقيقة، لافتة إلى اعتقال الأطفال واستهدافهم بأبشع الصور والتنكيل بهم تحت حجج وذرائع واهية مؤكدة أن الطفلة ديما الواوي التي تبلغ من العمر 12 عاما ليس إلا ضحية لهذا المحتل هي وعدد من الأطفال الذين يتعرضون لهجمات منظمة يتعمد من خلالها الإحتلال استهداف البراءة الفلسطينية وتدمير مستقبل أجيالنا الواعد، مطالبة بموقف دولي حاسم تجاه قضايا وثوابت شعبنا وعلى رأسها ما يتعرض له أطفالنا من بطش واستهداف متعمد.
وأطلعت المحافظ الوفد على اعتداءات الإحتلال على القدس والمقدسات ومحاولات الإحتلال تغييب هوية القدس الإسلامية العربية، مشيرة أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولتنا وأن العالم مطالب بوضح حد لهذا السرطان الإحتلالي الذي يتمدد فيها.
وأكدَّ السيناتور أنسيسو على موقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة بالحرية والاستقلال وتقرير المصير، مبيناً أن هذا ينسجم مع الشرعية الدولية. مبينا أن هذه الزيارة فاتحة لمزيد من التنسيق والتشبيك بين البلدين مركزا على التوأمة مع البلديات وما لذلك من أثر متميز على الجانبين على مختلف الأصعدة شاكرا المحافظ غنام على هذا الإستقبال.

الأخبـــــــار
2016-03-27 | 14:16
2511