إطلاق فعاليات توعوية لتعزيز العمل البيئي في محافظة القدس
أعلنت رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، عن اطلاق مجموعة من البرامج التوعوية والجماهيرية، لتعزيز العمل البيئي في محافظة القدس، بالتعاون مع المؤسسات المقدسية الحكومية والأهلية.
وقالت الأتيرة في كلمتها باحتفالية نظمتها سلطة جودة البيئة، ومديرية الزراعة، وبلدية الرام، بالتعاون مع محافظة القدس، ومديرية التربية والتعليم، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وإقليم فتح في القدس، إن احتفالية اليوم الوطني للبيئة في بلدة الرام شمال شرق القدس تأتي ضمن سلسلة فعاليات انطلقت في محافظات الوطن، تحت شعار "حماية التراث الطبيعي الفلسطيني واجب وطني" .
وشددت على أن الاحتلال الاسرائيلي يمارس أكبر عملية تلويث ممنهجة في محافظة القدس من خلال بناء جدار الضم والتوسع الاستيطاني الذي يحيط بلدة الرام، وسرقة بيئتنا وتراثنا الطبيعي، مشيرة إلى أن فعالية اليوم جاءت لتعزيز العمل البيئي في مدينة القدس وضواحيها.
بدوره، أوضح محافظ القدس، وزير شؤونها عدنان الحسيني أن احتفالية اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية يأتي في اطار تضافر الجهود الوطنية والرسمية من أجل حماية تراثنا الطبيعي، ولتأكيد الانتماء الوطني للقدس وللبيئة الفلسطينية.
ومن جهته، اكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أهمية دعم التجمعات البدوية والمناطق الحدودية والقريبة من القدس، مشيرا إلى أن جدار الضم والتوسع له أثر سلبي على البيئة الفلسطينية، واسرائيل تمارس انتهاكا بحق بيئتنا من خلال قطع الأشجار.
بدوره، شكر رئيس بلدية الرام علي مسلماني، كافة المشاركين في الفعالية الوطنية، مثمنا ًدور سلطة جودة البيئة في عملها على حماية البيئة، داعيا إلى زيادة الأنشطة والفعاليات البيئية في محافظة القدس وضواحيها.
وفي السياق ذاته، كرّمت الأتيرة، محافظ القدس على جهوده في تعزيز العمل الوطني البيئي، والعديد من المؤسسات الحكومية والأهلية التي كان لها دور بارز في الحفاظ على البيئة الفلسطينية.

الأخبـــــــار
2016-03-28 | 15:35
2895