إحياء اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية في بلدة سنجل
أحيت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع بلدية سنجل اليوم الأربعاء، ذكرى يوم الأرض، واليوم الوطني للبيئة الفلسطينية بمشاركة مجموعة الشبان الرياديين والطلبة والفعاليات الوطنية والشعبية ومؤسسات البلدة.
وجرى إحياء المناسبتين بتنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات التطوعية والتراثية والثقافية.
كما قام العشرات من المتطوعين والأهالي بحملة نظافة طالت منطقة وسط البلد (جب يوسف)، ومنطقة الشميس التي تعتبر متنفسا لأهالي سنجل، وكذلك مقبرة البلدة التي تبع عملية تنظيفها زراعتها بالأشجار الحرجية.
وأكد رئيس بلدية سنجل أيوب سويد في كلمته في مهرجان خطابي أقيم لإحياء المناسبتين: إننا باقون في هذه الأرض كبقاء شجرة الزيتون، وننتهز هذه المناسبة للتأكيد على ضرورة زراعة المزيد من الأشجار في جميع محافظات الوطن لإثبات حق الشعب الفلسطيني بأرضة ووطنه، ولحماية بيئتنا من التدهور.
وبدوره، نقل مدير دائرة الاعلام البيئي في سلطة جودة البيئة سائد أبو طربوش في كلمته تحيات رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الاتيرة للحضور، مشيدا بأفكار الفعاليات، وبتفاعل الجمهور معها.
وتابع: إننا في سلطة جودة البيئة نعمل على تكثيف الأنشطة في جميع محافظات الوطن والفعاليات مستمرة طوال السنة، للتركيز على المناطق المستهدفة بيئياً ولإثبات الوجود الفلسطيني ولحماية تراثنا الطبيعي والحضاري والثقافي من الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.
وجرى في ختام هذه الفعاليات تكريم جميع المؤسسات الشريكة في سنجل لدعمها ولدورها الفاعل في حماية البيئة.

الأخبـــــــار
2016-03-30 | 21:06
2793