بيت لحم تحيي يوم الأرض تحت عنوان "بدنا أولادنا"
أحيا المواطنون في محافظة بيت لحم، مساء اليوم الأربعاء، ذكرى يوم الأرض من خلال التجمع والمسيرة نظمتها لجنة التنسيق الفصائلي والتجمع الوطني لاسترداد جثامين الشهداء ومؤسسات المجتمع المدني تحت عنوان "بدنا أولادنا".
واحتشد المشاركون أمام مؤسسة ابداع في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بمشاركة متضامنين أجانب مشاركين في ماراثون فلسطين الدولي الرابع المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل في بيت لحم.
والقيت خلال التجمع كلمات من قبل المنظمين أكدوا فيها أهمية إحياء هذه المناسبة التي تحمل مضامين عدة لتمسك الإنسان الفلسطيني بأرضه وعدم التفريط بها.
وشدد المتحدثون على ضرورة إعادة جثامين الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية من أجل الأرض، مطالبين المجتمع الدولي وأصحاب الضمائر الحية والمؤسسات الحقوقية في العالم بالتدخل للضغط على إسرائيل من أجل الإفراج عنهم.
وانطلقت مسيرة تجاه المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وهناك قمعتها قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت.

الأخبـــــــار
2016-03-30 | 21:30
2241