اسرائيل تصادق على مشروع استيطاني ملاصق لاسوار البلدة القديمة بالقدس
ديالا جويحان- صادقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لحكومة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء على المخطط الاستيطاني الجديد لبناء 18 وحدة استيطانية على اراضي حي الفاروق في جبل المكبر المطل على اسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة. قال الباحث الميداني أحمد مصطفي صب لبن لـ "الحياة الجديدة" ان المخطط الاستيطاني يأتي بحجة توسعة البؤر الاستيطانية، حيث استطاعت جمعية "العاد الاستيطانية" السيطرة عليها مطلع عام 2013 عندما استولت على احدي البنايات السكنية المقدسية التي تم بنائها دون ترخيص.
أضاف صب لبن، تحاول جمعية "العاد" توسيع هذه البؤرة من خلال ترخيص البناية القائمة وإضافة وحدات استيطانية جديدة فوقها بالإضافة الى بناء بناية جديدة على قطعة ارض ملاصقة للبؤرة وفقا للمخطط الذي ستناقشه المحلية للتخطيط والبناء غدا الاربعاء. وأشار ان جمعية العاد الاستيطانية تقف وراء البؤر الاستيطانية التي زرعت في حي وادي حلوة في سلوان وهي التي وقفت أيضا وراء الضغط السياسي الذي حذى باللجنة العليا الاسرائيلية الاسبوع الماضي بالتراجع عن قرارها السابق بتجميد. كما تم تقديم طلب لاعادة تخطيط مبنى كيدم الاستيطاني في سلوان، وذلك بعد ان اقرت العليا بمصادقتها على المخطط الاسبوع الماضي مقابل خفض عدد طوابقه بطابق واحد.

الأخبـــــــار
2016-03-30 | 21:37
2415