عساف: بزراعة اراضينا واستصلاحها سنقاوم الاحتلال واستيطانه
وصف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، جرائم جيش الاحتلال الاسرائيلي المستمرة باقتلاع أشجار الزيتون وتدمير الأراضي الزراعية، بالاستيطان الممنهج والعمليات المخططة للسيطرة على الأراضي الفلسطينية.
وأكد عساف في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأحد على مقاومة الاحتلال ومنعه من مصادرة ألأراضي بزراعة الأشجار في الأراض المهددة بالمصادرة مشيرا الى زراعة300 شجرة حرجية وزيتون في الأراضي المهددة بالمصادرة في بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل بالتعاون بين هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وبالشراكة مع وزارة الزراعة وحركة فتح اقليم بلدة الظاهرية.
وأعتبر عساف زراعة أشجار الزيتون والحرجية خطوة عملية في اطار تقصير طريق الاستقلال والحرية للدولة الفلسطينية، وإعاقة المشروع الاستعماري لفترة أطول وصولاً لإنهاء الاحتلال، لافتاً الى ضرورة زراعة الأراضي "البور" حتى لا يستولي عليها الاحتلال.
ودعا عساف إلى توسيع الأعمال التطوعية في زراعة الأرض، كمقاومة شعبية تمثل خط الدفاع الأول عن الأرض، لافتاً أن المقاومة الشعبية هي ثقافة مجتمع قبل أن تكون قرار سياسي.
وطالب عساف بتوضيح وتعزيز مفهوم المقاومة الشعبية بين طلبة المدارس والجامعات الفلسطينية،لأنهم أمل المستقبل ولما لهم من دور كبير في تحديد المسارات وطنية.

الأخبـــــــار
2016-04-03 | 14:05
1233