الاحتلال يسعى لتنفيذ مخطط استيطاني ضخم شرق رام الله
أطلقت الحركة الاستيطانية " أماناه" مبادرة كبيرة لتطوير مخطط هيكلي استيطاني في مستوطنة "مخماش مرزاخ"، بدعم من وزير جيش الاحتلال، موشيه يعالون.
وتسعى المبادرة إلى تحويل كل من مستوطنات معاليه مخماش وريمونيم بساغوت وكوخاف يئير، الواقعة شرق رام الله إلى ضاحية سكنية ريفية وشبه حضرية يقطنها 77 ألف نسمة حتى عام 2040. وتراهن الخطة الاستيطانية الجديدة على إضفاء الشرعية على البؤرة الاستيطانية غير القانونية "متسببيه داني" التي أقيمت عام 1998.
وصادق ما يسمى "مجلس التنظيم الأعلى للإدارة المدنية الإسرائيلية"، قبل عدة أشهر، على التقدم في المخطط الهيكلي الذي تشرف عليه مديرية الاستيطان، لأجل إقامة نحو 2500 وحدة سكنية جديدة على مساحة 790 دونما على عدة مراحل.

الأخبـــــــار
2016-04-04 | 12:50
1659