صيدم: سنكسر حملة الإعلام الاسرائيلي ضد المعلمة الحروب والتعليم الفلسطيني ونتصدى لها بالتطوير
أكد وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، تصدي الوزارة لحملة دولة الاحتلال الاعلامية على المعلمة حنان الحروب التي حصلت على جائزة أفضل معلم في العالم، معتبراً أنها تستهدف التعليم في فلسطين أساسا.
وقال صيدم في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الإثنين: "أن وزراة التربية والتعليم تتصدى بحملة إعلامية مضادة لحملة دولة الاحتلال على التعليم في فلسطين، مشدداً على حماية المعلمة حنان الحروب ووقوف الوزارة إلى جانب المعلمين وحمايتهم.
و ذكّر صيدم بلقائه مع وفد للبرلمانين الألمان من مختلف الأحزاب الألمانية حيث تم البحث في قضايا تتعلق بالتعليم والإبداع والإبتكار والتعليم المهني والتقني.
ودعاصيدم كافة الدول الصديقة في العالم للوقوف إلى جانب التعليم في فلسطين ودعم التعليم المهني والتقني، وجملة النشاطات المشتركة مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، وأضاف فقال:" إن للتربية والتعليم إنجازات مبتكرة فيما يتعلق بنظام التوجيهي الجديد، ودمج التعليم المهني والتقني في التعليم العام، لافتا الى أن اللقاء جاء بعد افتتاح فعاليات مؤتمر الإبداع والهندسة وتكنولوجيا المعلومات الذي نظمته جامعة فلسطين التقنية "خضوري" بمدينة طولكرم، وانطلاق المعرض الخاص بإبتكارات الطلبة الخاصة بمشاريع تخرجهم المختلفة، مشيرا الى أرضية خصبة للتطوير التعليم في فلسطين.
ونوه صيدم الى اطلاق التربية والتعليم برنامج رقمنة التعليم وادخال الأجهزة اللوحية والألكترونية في التعليم وربطه في الشبكة العنكبوتية، بالشراكة مع جمعية الأخوة المصرية الإفريقية الدولية التي تبنت دعم هذا البرنامج على مستوى المدارس الحكومية.
موضحا أن البرنامج كان في إطار تطوير التعليم الذي أقرته الوزارة لتعميم رقمنة التعليم، حيث استقطبت هذه المبادرة اهتمام جمعية الاخوة المصرية الإفريقية العالمية، لافتاً أن الجمعية أعلنت أمام رئيس الوزراء توفير 50% من تكاليف الأجهزة اللوحية في المدارس الفلسطينية.

الأخبـــــــار
2016-04-04 | 13:38
1593