فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

مركز تطوير الإعلام ينفذ دورة بالإسكندرية حول إدارة وسائل الإعلام

ينفذ مركز تطوير الإعلام- جامعة بيرزيت، بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء (WAN IFRA)، دورة "التدريب على إدارة وسائل الإعلام"، التي افتتحت بمدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، وهي مقدمة للتدريب على الإدارة مع إيلاء اهتمام خاص لتعزيز تمثيل المرأة في المراكز القيادية العليا.

وتعقد الدورة بالتعاون بين المركز والمنظمة وتستمر خمسة أيام، وتستهدف 35 صحفية من مصر وفلسطين ولبنان، والأردن، ورواندا، وبتمويل من المنظمة.

ويمثل المركز في التدريب، إلى جانب مدربين دوليين وإقليميين، مديرة مركز تطوير الإعلام نبال ثوابتة، التي ستقدم تدريبًا حول الإدارة والقيادة، من واقع تجربتها العملية، ومسؤول التقييم والمتابعة في مركز تطوير الإعلام عماد الأصفر، الذي سيقدم تدريبات في تقييم وسائل الإعلام وأدائها وآفاق تطورها.

وتأتي هذه الدورة التي ينفذها المركز خارج الأراضي الفلسطينية في إطار تعزيز نشاطه الإقليمي، الذي بدأه العام الماضي في دورتين بلبنان والأردن، بالإضافة إلى نشاطه الذي يغطي الضفة الغربية وقطاع غزة وفلسطين المحتلة عام 1948.

وتتضمن الدورة محاور متعددة كالريادة في الإعلام والتفكير والتخطيط الاستراتيجي وإدارة التغيير، ومدخل إلى مبادئ الإدارة، وإدارة الأفراد مع التركيز على إدارة الأداء، وآداب المهنة للمدراء وإدارة التنوع والمجموعات الفعالة ومشاكل النوع الاجتماعي في غرف الأخبار، والتسويق، وفهم الجمهور والأبحاث، وفهم صناعة الإعلام، وتغيير المشهد الإعلامي، وبيئة الأعمال لصناعة الإعلام، وتحديات التكنولوجيا الحديثة ومستقبل الإعلام.

وقالت ثوابتة، إنها ستقدم مداخلات في محاور الدورة المتعددة، لعرض تجربة مركز الإعلام الرائدة بشكل خاص، وتجربة الإعلام الفلسطيني بشكل عام، لا سيما حضور المرأة في مواقع قيادة المؤسسات الإعلامية، وحساسية تناول الإعلام الفلسطيني لقضايا النوع الاجتماعي.

وتعكف المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء على تنفيذ برنامج رائد لبناء القدرات بعنوان "النساء في الأخبار"، ويعقد خلال الفترة ما بين كانون الثاني وحزيران 2016، ويعتبر برنامج النساء في الأخبار جزء من استراتيجية المنظمة حول النوع الاجتماعي وحرية الإعلام التي تدعمها الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي سيداSida) ) لتعزيز تمثيل المرأة في المناصب العليا في صناعة الإعلام في دول الشرق الأوسط: (الأردن، وفلسطين، ومصر، ولبنان) وجنوب ووسط إفريقيا.

ويجمع برنامج النساء في الأخبار بين التدريب والتوجيه والإرشاد والتشبيك لمساعدة النساء في التقدم لمناصب أعلى داخل أماكن عملهم في وسائل الإعلام.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026