جامعة القدس تدعو للتدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقها
نددت جامعة القدس، بسياسة الاحتلال الإسرائيلي العدوانية التي تستهدف الجامعة باستمرار، وتنتهك حرمتها.
واعتبرت جامعة القدس، اقتحام قوات الاحتلال لحرمها اليوم الثلاثاء، تعديا على الحق في التعليم الذي يعد ركيزة لتنمية المجتمعات ورفعتها، باعتباره من الحقوق الإنسانية الأساسية.
ودعت المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية إلى التدخل العاجل من أجل الضغط على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق الجامعة وطلبتها.
وأكد نائب رئيس الجامعة للتنمية والاتصال حسن الدويك، أن إدارة الجامعة لن تترك الأمر يمر بسهولة، فاقتحام المؤسسات التعليمية بهذه الطريقة أمر مرفوض محليا وعالميا، وسنعمل على فضح وادانت هذه الممارسات.
ودعا المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان وحقوق التعليم إلى إدانة اقتحام حرم الجامعة من قبل الجيش الاسرائيلي، والقيام بتحرك عاجل وفعلي لوضع حد لهذه الانتهاكات، التي ينفذها الاحتلال من حين الى آخر في حرم الجامعة.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء، حرم جامعة القدس في بلدة أبو ديس شمال شرق القدس المحتلة، مخلفة دمارا كبيرا في محتوياتها.
ودمرت قوات الاحتلال خلال اقتحامها عددا من مقتنيات الجامعة، مستهدفة قاعات معرض الكتاب المقام بالجامعة وتمزيق وإتلاف الكتب المعروضة فيها.
كما احتجز جنود الاحتلال أفراد أمن الجامعة وحطموا أجهزتهم الخلوية لمنع تواصلهم مع الخارج وادارة الجامعة دون ابراز أمر التفتيش، واقتحموا مقرات الكتل الطلابية وحطموا أبوابها وعاثوا فيها خرابا، وحطموا بعض مقتنيات كلية الدعوة وأصول الدين.
يذكر أن هذا الاقتحام لحرم جامعة القدس هو الثالث منذ بداية العام الدراسي الجاري.

الأخبـــــــار
2016-04-05 | 14:10
1659