بيت لحم: إحياء اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الألغام
أحيا المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام، اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الألغام، في مقر محافظة بيت لحم.
وتحدث رئيس المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام العميد جمعة عبد الجبار، عن نشأة المركز والمهام المنوطة به والنشاطات التي قام بها بخصوص إزالة الألغام في كل من حقل حوسان وأريحا وطوباس والنبي الياس، مذكّراً بحجم الأضرار والإصابات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني جراء ذلك.
وقال إن الفقر أحد الأسباب التي ترفع عدد المصابين نتيجة للمتاجرة بهذه الألغام وخاصة من قبل الأطفال، وتحدث عن الإمكانيات الفنية والمادية الضعيفة التي يعاني منها المركز، طالباً زيادة الدعم المادي والمعنوي له لكي يتم حل المشكلة من جذورها.
وأكد عبد الجبار في نهاية كلمته، على المضي قدماً في إزالة كافة الأجسام المشبوهة، وهذا لا يتأتى إلا من خلال إزالة الاحتلال .
وشدد ساشا لوجي مدير دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام(UNMAS) ، على أهمية رفع مستوى الوعي حول الألغام الأرضية، والمضي قدماً نحو القضاء عليها، مستعرضا المخاطر التي تخلفها هذه الألغام.
من جانبه، قال موسى حمدان ممثل ضحايا الألغام، إن هذه مناسبة لتضافر الجهود المحلية والدولية لمكافحة الألغام تحت رعاية جسم موحد .

الأخبـــــــار
2016-04-06 | 15:23
2919