فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

قلقيلية: ندوة حول دور المساجد في تحقيق السلم الأهلي

دعا متحدثون إلى تعزيز دور المساجد في مكافحة المخدرات والمسكرات وتأليف القلوب وبث روح الأخوة في صفوف المجتمع، داعين إلى تظافر كل الجهود من اجل اجتثاث ومحاربة الظواهر السلبية التي تعصف بمجتمعنا حماية له من التدمير الذاتي، مؤكدين على دور الأسرة والعائلة في التربية السليمة التي تنبع أصولها من عقيدتنا الإسلامية، وأكدوا على دور وسائل الإعلام وشبكات التواصل في الحث على السلوك السوي ومحاربة الآفات الاجتماعية، داعين إلى التصدر للشائعات التي من شانها زعزعة السلم الأهلي.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جامعة القدس المفتوحة ومديرية الأوقاف بعنوان " دور المساجد في تحقيق السلم الأهلي" رعاها اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ورئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمر، في قاعة بلدية قلقيلية.
وشارك في الندوة المحافظ، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، ومدير جامعة القدس فرع قلقيلية د. جمال رباح، ومدير مديرية الأوقاف عدنان سعيد، ومدير كلية الدعوة الإسلامية  د. احمد نوفل، والشيخ مصطفى الصبري، والأستاذ منذر الزيود، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية وحشد من المواطنين.
وأشار المحافظ في كلمته انه لا استقرار إلا بترسيخ دعائم السلم الاهلي والمجتمعي ونشر ثقافة التسامح، مؤكدا على أهمية تطبيق القوانين من خلال المؤسسات الأمنية والقضائية من اجل تعزيز السلم الأهلي، وقال" ان العقيدة الإسلامية أكدت على ترسيخ مبادئ السلم والأمان والأمن"، مؤكدا على دور المساجد والأئمة والوعاظ في تعزيز السلم الأهلي وإرساء التعاليم الدينية السمحة، مشيرا إلى محاولات الاحتلال ومخططاته الهادفة لهزمنا من الداخل وبث الفرقة بيننا ودعم منابع الشر كدعمه لظاهرة انتشار المخدرات والطعن ، داعيا الأئمة إلى التركيز على أهمية زرع الخير في الأمة والحديث عن الشأن العام ورفض كل مظاهر الفساد وزعزعة الأمن والاستقرار.     .
بدوره اشار الدكتور جمال رباح عن دور الجامعة في التشبيك مع مؤسسات المحافظة والعمل على ترسيخ السلم الأهلي وإصلاح المجتمع الفلسطيني ومقاومة الآفات التي تعصف بمجتمعنا، مشيرا إلى أن الجامعة عملت على تلمس القضايا السلبية من اجل وضع الخطط لمحاربتها، داعيا إلى تكاتف الجميع من اجل محاربة الظواهر السلبية وتعزيز السلم الأهلي، وقال " لن يكون هنالك تقدم وحضارة دون تعميق الأمن وترسيخه".
وتحدث مدير الأوقاف عن المساجد ودورها في تربية واعداد الاجيال، واصفا المساجد بالجامعة التي تقدم خمسة محاضرات يومية اضافة الى الدروس اليومية والاسبوعية، مذكرا بدور المساجد في تعميق السلم الأهلي وحل العديد من المشاكل لفردية والمجتمعية، مشددا على دور المساجد في قيادة الأمة والأثر الذي تتركه، داعيا الى تفعيل دور المساجد لتأخذ دورها أمام الأفكار الهدامة التي تجتاح المجتمع ، مشددا على ضرورة ترسيخ القوانين مقترحا تأسيس مجلس يرعى السلم الأهلي.
 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026