أبو دياك يطلع وفدا صحفيا أوروبيا على واقع قطاع العدالة
أطلع وزير العدل علي أبو دياك، وفدا صحفيا أوروبيا، وفريق بعثة الشرطة الأوروبية، على واقع قطاع العدالة في فلسطين.
واستعرض أبو دياك خلال لقائه بضيوفه، اليوم الأربعاء، في الوزارة بمدينة رام الله، أولويات القطاع المتمثلة بمراجعة التشريعات الخاصة بالعدالة، ومواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الدولية التي انضمت إليها فلسطين مؤخرا، واستكمال بناء البنية القضائية التي كان آخرها تشكيل المحكمة الدستورية والمحاكم المتخصصة.
وأشار إلى إعداد قانون الجرائم الإلكترونية وقانون حماية الأسرة الذي يتطلب كل منهما محكمة ونيابة متخصصة، والبدء بإعداد الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة 2017-2022، والتركيز على قضايا النوع الاجتماعي.
وأكد أن دولة فلسطين ملتزمة بالاتفاقيات الدولية، لأهميتها في ضمان حقوق وحريات المواطن، على الصعيد الداخلي، وفي حماية شعبنا الأعزل من جرائم الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار أبو دياك إلى أهمية الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي لتطوير قطاع العدالة، سيما دور بعثة الشرطة الأوروبية في تنمية قدرات العاملين في قطاع العدالة والأمن ودعم وحدات التعاون الدولي، وحقوق الإنسان والطب العدلي في الوزارة.

الأخبـــــــار
2016-04-06 | 21:08
2007