بحث التحضيرات لانطلاق مهرجان السيباط الثاني في مدينة جنين
ترأس محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان اليوم الخميس، الاجتماع التحضيري لانطلاق مهرجان السيباط الثاني لهذا العام في مدينة جنين.
وقال رمضان إن مهرجان السيباط سيكون هذا العام مميزا، وسنبني على نجاح المهرجان الأول 2015، الذي يبرز هوية جنين الثقافية والتراثية، وهو جزء من معركتنا الثقافية والحضارية مع الاحتلال الذي يحاول طمس تاريخنا.
وأشار المحافظ إلى أن المهرجان الأول قد لاقى استحسان المواطنين، بسبب تنظميه في أقدم بقعة في مدينة جنين وهو سوق السيباط العريق. وأضاف أنه سيتم عقد اللقاءات المكثفة لوضع برنامج المهرجان وتحديد الأولويات والفترة الزمنية لتنظيمه بشكل تكاملي، بالتعاون مع كافة المؤسسات والجهات المعنية.
وقال مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين عزت أبو الرب، "لقد وجدنا في مهرجان السيباط السابق تفاعلا حقيقيا من قبل الموطنين وكافة المؤسسات وساهم في تسويق المنتج التراثي التقليدي". وأضاف "نحن كوزارة ثقافة نأخذ بيد الفنانين والجمعيات النسوية والأدباء والشعراء من خلال تقديمهم إلى الجمهور في المهرجان الذي يعتبر المتنفس لهم، ويحمل رسائل ثقافية نعزز فيها صمود أبناء شعبنا لأننا أصحاب هذه الأرض".
وقد تم تشكيل لجنة إعلامية وفنية ولوجستية، ووضعت الميزانية التقديرية، وتمت مراسلة عدة جهات داعمة لتمويل الفعاليات من معرض للصناعات الحرفية والتراث الشعبي وأمسيات فنية متنوعة

الأخبـــــــار
2016-04-07 | 14:56
1431