قيادي حمساوي يهاجم حركته بشدة ويصرخ: أين أنت يا عمر؟؟
وجه القيادي في حركة حماس الدكتور أحمد يوسف انتقادات شديدة لحركته على الأوضاع المأساوية والصعبة التي وصل إليها قطاع غزة بعد عشرة سنوات من السيطرة على الحكم وبشرى المدينة الفاضلة التي وعد بها قادة الحركة خلال السنوات الماضية.
وانتقد يوسف في مقالة نشرها عبر وسائل الإعلام بعنوان "وما علاقتنا نحن بعمر!!" خطباء المساجد التابعين لحركة حماس قائلا:" كان الخطيب يتحدث وبصوت جهوري يزلزل جنبات المسجد ويرهق آذان المصلين عن سيرة عمر الخليفة العادل، والناس في داخلها تقول له: هون عليك … نعم، نحن طوال عمرنا نسمع ما تتحدث به، وانتظرنا أن يأتي الزمان الذي نشهد هذه السيرة تعود إلى حياة المسلمين وتسود فيهم، ولكن - للأسف- إن ما تتحدثون به على المنابر لا يتعدى كلمات لا أثر لها في حياتنا، وظل حبراً على ورق!!
واستنكر يوسف الحال الذي وصل إليه قطاع غزة بفعل سيطرة حركة حماس عليه قائلا:" انتظرنا عشر سنوات طوال لنرى مشاهد المدينة الفاضلة التي بشرنا البعض بها، ولكن- للأسف - ساءت الأحوال وازداد الفقير فقراً، حتى الكريم أذهبنا كرامته وأشقيناه، والطالب الذي عاش يحلم بوظيفة أرعبناه بمستقبل غامض، ودفعناه لأن يركب قوارب الموت أملاً بالحياة!! والصبية التي تجاوزت العشرين ويتلألأ أمام ناظريها عش الزوجية أدركتها العنوسة وما تزال تؤمل بالفرج القريب".
وأطلق يوسف في مقاله صرخات قائلا:" أين أنت يا عمر؟ وأين هي مدينتنا الفاضلة؟ نأمل ألا يستمر خطباء المساجد بتحريك المواجع، وإرهاق أسماعنا بسيرة عمر؛ الحاكم العادل، فالمشاهد في كثير من تفاصيلها تذكرنا بالحجاج وسيرته، والتي مطلعها "إني أرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها...".
ودعا يوسف في ختام مقاله المشايخ والخطباء لأن يعيشوا الواقع المرير وأن لا يوهموا الناس بأننا نعيش في وقائع المدينة الفاضلة مؤكدا أن واقع حالنا يصدم الجميع وأحاديث الناس لا تتوقف عن الوجع والمأساة.

الأخبـــــــار
2016-04-09 | 17:55
7713