فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الوزير عساف يَطلع على إحتياجات قلنديا البلد

 إطلع رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف  مساء اليوم الثلاثاء، على الواقع الذي تعيشه قلنديا البلد، من خلال سياسة الاحتلال الهادفة الى تقيد حركة المواطنين هناك، ومنعهم من ممارسة حياتهم اليومية بالشكل الطبيعي.

حيث عُقد إجتماع مطول في مجلس قروي قلنديا بحضور عساف وكادر من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ونائب محافظ محافظة القدس عبدالله صيام، ورئيس المجلس القروي يوسف عوض الله وأعضاء البلدة، ومجموعة من وجهاء القرية والمزارعين .

في بداية الاجتماع قام رئيس مجلس قروي قلنديا  يوسف عوض الله بالترحيب بالوزير والوفد الزائر، وإطلاعهم على الواقع المرير الذي تعيشه قلنديا البلد بعد أن تم تقسيمها بجدار الفصل العنصري الى جزئين، ووضع  جيش الاحتلال لبوابة على مدخل القرية، يتم من خلالها تقيد حركة المواطنين من والى البلدة.

وقام عوض الله بالحديث عن أبرز الاحتياجات التي تحتاجها البلدة، مثل شق طرق زراعية من أجل تسهيل وصول المزارعين الى اراضيهم، واستصلاح الارضي، والتسيج الشائك لأراضي المزارعين لان الخنازير البرية التي يطلقها الاحتلال تقوم بتخريب المحاصيل الزراعية، بالإضافة الى قيام شركة الكهرباء  بوضع المحولات الكهربائية في أراضي المواطنين، وايضاً عدم وصول خطوط شركة الاتصالات الفلسطينية الى البلدة بسب منع الاحتلال بحجة أنها منطقة مسيطر عليها، عدم وجود أماكن ترفيهية للأطفال في القرية وأهمها الملعب، وأن الارض متوفرة لإنشاء هذا الملعب.

ومن جانبه وبعد الاستماع الى شكاوى المواطنين قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، أننا كهئية سنقوم بمتابعة الملف القانوني للبلدة، والوقوف على جميع القرارت التي يصدرها جيش الاحتلال بحق المواطنين لزعزعة صمودهم، وأضاف أننا سنقوم بمخاطبة الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة مثل وزارة الزراعة ووزارة الاشغال العامة ووزارة الحكم المحلي وبشكل رسمي، من أجل السعي لتوفير احتياجاتكم، وتوفير حياة كريمة لكم تعزز صمودكم وثباتكم في هذه البلدة.

وفي نفس السياق قال نائب محافظ محافظة القدس عبدالله صيام، أن المحافظة وفي الايام القادمة سوف تقوم بتقديم مشروع للمجلس القروي بقيمة خمسين الف شيكل من أجل تنمية وتطوير البلدة ومرافقها، بالاضافة الى الاستعداد التام على السعي الجاد في تجهيز الملعب بالتعاون مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة ووزارة الاوقاف  كون الارض المعنية من املاك الوزارة .

وفي نهاية الزيارة قام الوزير والوفد الزائر، بالإطلاع الميداني على واقع القرية ، وانتهاكات حكومة الاحتلال  ضد هذه البلدة، من خنق وحصار متعمد. 

Za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026