متابعة مع جهات الإختصاص لتداعيات جريمة الإحتلال وقرصنته لمحلات وسط المدينة
محافظة رام الله والبيرة تشكل لجنة متابعة وتقييم وحصر الأضرار لرفعها لمجلس الوزراء
شكلت محافظة رام الله والبيرة خلال اجتماع دعت له د. غنام بشكل عاجل ضم كافة جهات الإختصاص لجنة لمتابعة وتقييم وحصر الأضرار الناجمة عن اقتحام قوات الإحتلال وحرقها لمحلات في وسط المدينة، حيث حضر الإجتماع رئيس هيئة مقاومة الجدار والإستيطان ووزيرة الإقتصاد و رئيس الغرفة التجارية ومسير أعمال الدفاع المدني ووكيل وزارة الأشغال ووكيل وزارة الزراعة ومدير مديرية الأوقاف ومدراء المديريات وممثلوا مجلس طوارئ المحافظة، حيث ستقوم هذه اللجنة التي بدأت عملها بشكل فوري برفع النتائج والتوصيات للسيد الرئيس ولمجلس الوزراء وملاحقة الإحتلال قانونيا حيث أكد المهندس وليد عساف فرز محامين من الهيئة لمتابعة الموضوع قانونيا.
واعتبرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن اقتحام المدينة وحرق محلات فيها من قبل قوات الإحتلال هو ارهاب دولة منظم وقرصنة تنفذها عصابات بقرار من حكومة الإحتلال المتطرفة، مشيرة أن تبادل الأدوار الإجرامية بين قطعان المستوطنين تارة وقوات الإحتلال تارة دليل على أن هذه الجرائم هي سياسة ممنهجة هدفها تركيع شعبنا في ظل صمت العالم المريب أمام ما نتعرض له مستذكرة الشهيد الطفل ابو خضير واسرة دوابشة، مبينة أن هذا الإحتلال ينتهج سياسة الأرض المحروقة مع هذا الشعب الصامد ويستهدف كل ما يبنيه أبناء شعبنا بصمودهم، مشيرة أن ازدهار الاستثمار برغم ما اجراءاتهم القمعية استفز هذه الحكومة المتطرفة التي تسعى لتدمير كل ما تبنيه قيادتنا ومؤسساتنا.
وبين الحضور أن الإستهداف ليس للمحال فقط أو البناية التي تضررت بشكل كامل بل استهداف للسلطة وأجهزتها ومؤسساتها التي تراكم الجهود بكل شرف وانتماء لتعزيز صمود أبناء شعبنا وبناء مؤسسات دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدين أن هذه الجريمة لن تمر دون محاسبة قانونية داعين العالم لموقف جدي والسفراء الأصدقاء لرفع تقارير بإجرام الإحتلال بحق أبناء شعبنا.

الأخبـــــــار
2016-04-14 | 15:33
2097