إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

جماهير نابلس تحيي يوم الأسير

 شارك المئات من أهالي محافظة نابلس اليوم الخميس، في مسيرة جماهيرية، إحياء ليوم الأسير الفلسطيني، وتضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وطالب المشاركون في المسيرة، بضرورة العمل من أجل الإفراج عن كافة الأسرى من سجون الاحتلال، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، ومحاكمة إسرائيل على جرائمها التي تمارسها كل يوم بحق الأسرى والأسيرات.

وقال مدير هيئة الأسرى والمحررين في نابلس سامر سمارو لـ"وفا"، إن الفلسطينيين يحيون يوم الأسير هذا العام في ظل تزايد الاعتقالات والهجمة الشرسة التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الأسرى.

وأوضح أن نحو 7000 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال، بينهم 500 طفل وطفلة، بالإضافة إلى 69 أسيرة، وعلى رأسهن عميدة الأسرى لينا جربوني، والطفلة ديما الواوي (12 عاما)، و700 معتقل إداري و6 نواب في المجلس التشريعي.

وأوضح أن 1700 أسير يعانون من المرض والإهمال الطبي، بينهم 25 مصابون بالسرطان ويقيم 18 منهم بشكل دائم في مستشفى سجن الرملة.

وأشار سمارو إلى أن فعاليات التضامن مع الأسرى انطلقت منذ 1967، وأن السابع عشر من نيسان كل عام، يشكل ذروة العمل الجماهيري لإسناد الأسرى والتضامن معهم.

بدوره، قال محافظ نابلس اللواء أكرم رجوب لـ"وفا"، إن يوم الأسير يوم وطني، وعلى جميع أبناء الشعب الفلسطيني المشاركة في فعالياته؛ للتأكيد على أن حرية الأسرى حق مقدس وأن الشعب الفلسطيني يلتف خلف قيادته السياسية وخلف قضية الأسرى من أجل تحريرهم.

وأوضح أن هناك عدد كبير من الأسرى المرضى والمصابين بالرصاص يحتاجون لوقفة من أبناء الشعب الفلسطيني، مطالبا العالم بأن ينظر للإجراءات الإسرائيلية التي تمارس بحق أبناء شعبنا، ولمدى التراجع في حقوق وكرامة الإنسان من قبل سلطات الاحتلال، سواء في المجتمع الفلسطيني بشكل عام أو بحق الأسرى والمعتقلين.

من جهتها، طالبت والدة الأسيرين سليمان وغسان أبو رويس من مخيم بلاطة شرق نابلس، الجهات الحقوقية والدولية بضرورة التدخل العاجل للإفراج عن الأسرى وفضح جرائم الاحتلال بحقهم.

وأشارت إلى أن ابنها سليمان (33 عاما) معتقل منذ 12 عاما ومحكوم بالسجن 25 عاما، ويعاني من قرحة في المعدة وضعف في البصر، في حين اعتقلت قوات الاحتلال شقيقه غسان (34 عاما) قبل شهرين، وهو ومتزوج ولديه 3 أبناء.

بدورها، قالت والدة الأسير طارق بصلات (34 عاما) من مدينة نابلس لـ"وفا"، إن ابنها محكوم بالسجن المؤبد، وأمضى 14 عاما داخل سجون الاحتلال.

وأضافت: إن كل يوم هو للأسير، طالما أن أبناءنا بعيدون عن عيوننا. كل يوم لدينا حزن وأسرى نتذكرهم، أرواحنا وأكبادنا ضحوا من أجل فلسطين والقدس، ونناشد العالم أن يقف مع أبنائنا أسرى الكرامة، وندعو إلى الوقوف بجانب الأسرى، نريد عودتهم لنا أحياء لا أمواتا.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026