إطلاق اسم الراحل علي الريان على أحد استوديوهات تلفزيون فلسطين
- أعلن رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، رئيس مجلس ادارة "وفا" أحمد عساف، اليوم الثلاثاء، إطلاق اسم الاعلامي الراحل علي الريان على أحد استوديوهات تلفزيون فلسطين، تكريما لمسيرته في خدمة الوطن.
وشدد عساف في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس محمود عباس خلال تأبين الإعلامي الراحل علي الريان في رام الله، على أن هذا التكريم يأتي وفاء لمسيرته النضالية والمهنية، ولترسيخ ارثه الفكري والنضالي، والمحافظة على انجازاته وأحلامه بأن يكون تلفزيون فلسطين معبرا عن آمال شعبنا في الحرية والاستقلال.
وتابع: "اليوم نستذكر زميلنا علي اول مدير لتلفزيون فلسطين لا لنسدل ستار الحياة على ميلاد رحلة عطاء انتهت في موطن الميلاد بل لنؤكد احقيتهم بدوام ذكرهم الطيب قولا وفعلا وممارسة وهذا وعد حق علينا جميعا".
بدوره، قال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر: "نقف اليوم لنؤبن اخا وصديقا وزميلا واعلاميا كبيرا نفتقده جميعا، ونستذكر سيرته ومسيرته الحافلة بالعطاء والنضال والبناء والتأسيس لواحدة من أهم مؤسسات الوطن وهي تلفزيون فلسطين الذي كان حلما يراود الجميع الى أن تحقق بفعل جيل المؤسسين وعلى رأسهم الراحل علي الريان".
من جهته، استذكر رئيس جمعية المتقاعدين المدنيين عبد الله حجازي، مناقب الراحل وقال: "إن سلوك الراحل علي مع كل من عرفه يعد دافعا للوفاء لمسلكه الذي ترك اثرا حميدا لدى كل من عرفه وبقائه حيا في الذاكرة لعطائه".
وتطرق عاطف علاونة في كلمة له الى الجوانب الانسانية في شخصية الرحل، التي كانت تؤكد حبه للناس وتواضعه، وحرصه على المصلحة العامة في مختلف المواقع والمواقف.
واستعرض رئيس جمعية خريجي يوغسلافيا محمد النورة بعض مراحل حياة الراحل الذي كان له عدة اسماء خلال مسيرة نضاله في مختلف ساحات النضال في الخارج.
وأضاف، كما هي متعددة اسماؤه كانت صفاته متنوعة فكان الاصيل والمتواضع والمثابر والمتفائل والجريء كأنه يملك قلب اسد.
وفي كلمة العائلة، أكدت زوجة الراحل ربحية الريان خلايلة، أن الراحل أحب من عرفهم، وكان متعلقا بكل اصدقائه، مستذكرة الايام الاخيرة من حياته وحرصة وحبه لاصدقائه، فهو لا يمتلك اقارب ولكنه كان يمتلك عائلة.
وأشاد الاعلامي زعل أبو رقطي خلال عرافة التأبين بالراحل وانجازاته التي راكمها خلال سنوات طويلة من العمل، مستذكرا الجوانب الانسانية في حياته الشخصية.

الأخبـــــــار
2016-04-19 | 20:36
2685