قلقيلية : اجتماع لجنة تطوير القطاع السياحي في المحافظة
ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اجتماع لجنة تطوير السياحة في المحافظة.
وشارك في الاجتماع : نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، مدير مديرية السياحة مفيد صلاح، اياد ذوقان مدير متاحف الشمال ، وأعضاء اللجنة
وثمن المحافظ جهود اللجنة والدور الذي تقوم به شاكراً لوزارة السياحة الدور الذي تقوم به، وأكد على أهمية تكامل الجهود ما بين كافة مكونات المجتمع في المحافظة لتطوير القطاع السياحي ليساهم في تنمية الاقتصاد المحلي ويفتح آفاقا جديدة وفرص عمل للمواطنين تحد من البطالة وتساهم في تعزيز صمود المواطنين.
وأكد المحافظ على ضرورة استقطاب السياحة الداخلية لمحافظة قلقيلية والاهتمام بالتواصل مع أهلنا داخل أراضي 48 ودعوتهم لزيارة المحافظة والتواصل معها، مشيراٍ الى الظروف الاقتصادية التي تتعرض لها المحافظة في ظل استهداف إسرائيلي هذا الأمر يدفعنا للعمل معاً لتطوير المحافظة وتعزيز صمود المواطنين، مثمناً التعاون ما بين وزارة السياحة وبلدية قلقيلية لإقامة متحف وطني في المدينة.
من جهته أكد مدير السياحة على ضرورة العمل والتواصل مع الأهل في الداخل الفلسطيني من خلال جذب الشركات السياحية وشركات الباصات للمدينة ودفع عجلة الاقتصاد الى الامام، منوهاً الى ضرورة اقامة مسارات سياحية في المحافظة وهذا البرنامج الذي تتبناه الوزارة ضمن خطتها التطويرية للقطاع السياحي.
وجري خلال الاجتماع مناقشة أهم القضايا التي ستقوم اللجنة بمتابعتها العمل على إقامة مسارات سياحية وبيئية.

الأخبـــــــار
2016-04-21 | 13:44
1875