اصابات في قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية
أصيب عدد من الشابان بالرصاص المطاطي والمعدني وسجل حالات اختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مواجهات في عدة محاور في محافظات الضفة وتأتي فعالية هذا اليوم وفاء وانتصار للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي واحياء للذكرى الـسابعة لاستشهاد باسم أبورحمة:
اصابة العشرات في بلعين
أصيب اليوم الجمعة العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري وفاء وانتصار للأسرى واحياء للذكرى السابعة لاستشهاد باسم ابورحمة.
وقام الجنود باطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع الصاروخي طويل المدى والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم ، وملاحقة المتظاهرين بين أشجار الزيتون، مما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد، واحتراق مساحات واسعة مزروعة باشجار الزيتون واللوز تعود ملكيتها للمواطنين هيثم الخطيب، وهاشم برناط.
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، والاعلام التونسية، وصور الشهيد باسم أبورحمة، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، وطرد المستوطنين، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
إصابة فتى مسيرة كفر قدوم
أصيب فتى يبلغ من العمر 15 عاما بعيار معدني في الذراع الأيسر خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية ومدخلها الوحيد منذ أكثر من 13 عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على أراضي البلدة.
وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي أن جيش الاحتلال قمع المسيرة باستخدام قنابل الغاز والصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما أدى إلى إصابة الفتى بعيار في ذراعه إصابة وصفت بالطفيفة عالجها طاقم الهلال الأحمر المرافق للمسيرة منذ بدايتها ميدانيا.
وأكد شتيوي على إفشال الشبان لكمين محكم نصبه جيش الاحتلال في مزرعة مهجورة لاعتقال الشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة والزجاجات الفارغة وأجبروهم على التراجع.
وذكر شتيوي أن المئات من المواطنين شاركوا في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة مرددين الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال عن أرضنا الفلسطينية.
الاحتلال يقمع مسيرة نعلين
قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري، ما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق.
وأفادت مصاد محلية بان جنود الاحتلال تصدوا للمشاركين بالقرب من الاراضي المهددة بالاستيلاء لصالح اقامة الجدار، مطلقين قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما ادى الى اصابة عشرات المشاركين بالاختناق.
وكان اهالي القرية قد ادوا صلاة الجمعة على الاراضي المهددة بالاستيلاء، وتطرق خطيب الجمعة الى دور الحركة الاسيرة في نيل حقوقها وانتزاعها من السجان الاسرائيلي.
ورفع المشاركون في المسيرة عقب اداء الصلاة الاعلام الفلسطينية وصور عدد من الاسرى.
واكد الناطق الاعلامي للجنة المقاومة السلمية في نعلين محمد عميرة، ان الاحتلال باطل وان جدران الاحتلال واهية ولن تصنع الامن للاحتلال، بل العدالة لهذا الشعب واخذ حقه بالعيش بكرامة في دولته فلسطين بسلام هو ما يحقق الامن في كافة المنطقة.
ــــــــــ

الأخبـــــــار
2016-04-22 | 15:58
3195