"الأوقاف" وبلدية البيرة تبحثان سبل تطوير منطقة الحسبة في البيرة
بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ورئيس بلدية البيرة فوزي عابد، اليوم الأحد، سبل تطوير واعادة تأهيل منطقة الحسبة في البيرة، وذلك بعد تعرض عمارة الوقف لعملية اقتحام واحراق من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال الفترة الماضية.
وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الاوقاف والبلدية من اصحاب الاختصاص، لبحث ودراسة نتائج الفحص المخبري لإسمنت العمارة ومدى أهليتها، بالإضافة لوضع تصور لتطوير منطقة الحسبة وما حولها من املاك تابعة للأوقاف والبلدية.
واستعرض الطرفان سبل استثمار الأملاك الوقفية الواقعة ضمن حدود البلدية، وتذليل كافة الصعوبات التي تعيق استثمارها من اجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من مكاسب لدعم صمود المواطن الفلسطيني، مؤكدين ان الاستثمار الأمثل للأراضي الوقفية يعتبر خطوة من شأنها أن تسرع المسيرة التنموية ودفع عجلة الاقتصاد والذي من شأنه أن يخدم الاقتصاد الوطني والأيدي العاملة وباقي القطاعات .
وقدم ادعيس شكره للبلدية على تعاونها الكبير في تسهيل سبل استثمار الأراضي الوقفية الواقعة ضمن حدود البلدية، مؤكدا ان وزارة الأوقاف تعمل جاهدة وبكل امكاناتها من أجل استثمار هذه الأملاك وحمايتها وتطويرها وزيادتها .
كما اكد استعداد وزارة الاوقاف التام للتعاون مع جميع القطاعات من اجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من مكاسب، سواء تم هذا التعاون مع القطاع الحكومي او القطاع الخاص.
من جهته أعرب رئيس بلدية البيرة عن استعداده التام للتعاون المباشر والفوري مع الوزارة من اجل استثمار واستغلال هذه الأراضي، بالإضافة إلى إمكانية الشراكة مع الوزارة بالمشاريع المنوي إقامتها على هذه الأراضي.
حضر الاجتماع الوكيل المساعد للأملاك الوقفية الشيخ رشيد منصور، ومدير اوقاف رام الله الشيخ وفيق علاوي، ومدير الاستثمار محمود حمد، والمهندس زيد الكيلاني.

الأخبـــــــار
2016-04-24 | 13:22
1485