بدء أعمال الدورة 56 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
بمشاركة فلسطين، بدأت اليوم الأربعاء، أعمال الدورة السادسة والخمسين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب برئاسة وزير النقل المصري جلال السعيد والتي تستمر لمدة يومين.
وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.
وتناقش الدورة عددا من قضايا العمل العربي المشترك في مجالات النقل البحري والجوي والبري، ومنها الترتيب لإعداد اتفاقية عربية لتنظيم نقل الركاب والبضائع بالسكك الحديدية بين الدول العربية، وإنشاء إطار إقليمي للتعاون بين الدول العربية للتحقيق في الحوادث البحرية بالإضافة الى قضايا الطيران وتغير المناخ .
كما ستبحث الدورة إنشاء معهد لإعداد القيادات في رحاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بهدف تنمية الكوادر للعمل في المناصب الادارية العليا .
يذكر أن المكتب التنفيذي يضم 8 دول عربية وهي: مصر، وفلسطين، والسعودية، وتونس، وجزر القمر، والكويت، ولبنان، بالإضافة الى موريتانيا.

الأخبـــــــار
2016-04-27 | 13:05
1365