لتوانيا: أبو زيد يبحث تعزيز التعاون مع مختصين في الخدمة المدنية
بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد مع مدير دائرة الخدمة المدنية في وزارة الداخلية في جمهورية لتوانيا اوزفالديس سارمافيتش، ومدير المؤسسة اللتوانية للإدارة العامة ريناتا لا تفينين، تعزيز التعاون، لتنفيذ برامج مشتركة في مجال الادارة لصالح البلدين، وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم، لتنفيذ ذلك في القريب العاجل.
وأطلع أبو زيد المختصين خلال اللقاء بهما في العاصمة "فيلنيس"، على تجربة دولة فلسطين في الادارة العامة، ونظام الخدمة المدنية، وحجم الانجازات التي تحققت على الرغم من التحديات والمعيقات التي يفرضها الاحتلال على المؤسسات الفلسطينية.
وقال أبو زيد "فلسطين تؤمن بالشراكة مع الجميع، وتسعى دوما للتشبيك مع كافة المؤسسات والدول، لتبادل الخبرة والاستفادة من تجاربها والإفادة بها"، مؤكدا أنها تمتلك اليوم تجربة عالمية تم بناؤها من حيث انتهى الآخرون، وحققت قصص نجاح يأخذ بها في العديد من الدول، ونالت الاعتراف بجودتها من قبل كبرى المؤسسات الإدارية العربية، والعالمية .
واستعرض البرامج والمشاريع التي يعمل بها الديوان، لتدعيم الخدمة المدنية في دولة فلسطين، مشيرا الى انطلاق البرامج التدريبية في المدرسة "الوطنية الفلسطينية للإدارة"، التي حظيت باهتمام واسع، نظرا لأثرها على تطوير الخدمة المدنية، وبناء القادة الاداريين للمؤسسات، والدوائر الحكومية .
بدوره، أكد اوزفالديس "أن فلسطين تمتلك تجربة رائعة في الادارة، ولديها الكثير الذي يمكن الاستفادة منه"، مستعرضا نظام الخدمة المدنية في بلده، مشيرا إلى أن جمهورية لتوانيا تعمل اليوم على اعداد قانون جديد للخدمة المدنية كما في فلسطين.
وأعرب عن أمله في امكانية الاستفادة بين البلدين في هذا المجال، مرحبا بالشراكة مع ديوان الموظفين، والاستعداد لتدعيم الشراكة بالعديد من الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم .
من جانبها، رحبت ريناتا هي الأخرى بالتعاون لتنفيذ برامج مشتركة في مجال الادارة لصالح البلدين، مستعرضة الدور الذي تلعبه المؤسسة في تدعيم وتقوية الموارد البشرية العاملة في الخدمة المدنية، والبرامج التي تقدمها، معبرة عن اعجابها بنظام "الوطنية الفلسطينية للإدارة"، والبرامج المتقدمة والعالمية التي ستنفذها لصالح مؤسسات الدولة.

الأخبـــــــار
2016-04-27 | 13:49
1371