فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

انطلاق حملة للتبرع لمركز خالد الحسن في الخليل

 انطلقت في مقر محافظة الخليل، مساء اليوم السبت، حملة للتبرع لصالح مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع، تحت شعار "تبرع اليوم لعافية الغد".

وقال أمين عام الرئاسة، رئيس مجلس أمناء مركز خالد الحسن لعلاج أمراض السرطان وزراعة النخاع، الطيب عبد الرحيم، "عندما كلفني الرئيس محمود عباس بهذه المهمه شعرت بالحمل الثقيل الذي أضيف إلي، وهو يوازي في وطنيته كل ما قدمته في حياتي من عمل نضالي ولخدمة فلسطين، وراهنت على أن شعبنا لن يخذل هذه الفكرة العظيمة ولن يبخل في تقديم الخير لهذا المركز".

وأضاف عبد الرحيم أن الحملة تنطلق من محافظة الخليل إلى عدد من محافظاتنا الفلسطينية في الأيام المقبلة، وقال "سنواجه هذا المرض لأن الاحتلال هو الذي يتسبب به فهو يلوث هواءنا وبيئتنا، نحن هنا باقون متمسكون بأرضنا ..لن نزرع خياما من جديد ولن نرحل".

من جانبه، أكد أن الحملة هي بارقة أمل نحو مجتمع خال من الأمراض وخاصة مرض السرطان الذي تتسبب به مصانع الاحتلال والإشعاعات الصادرة عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الموجود في صحراء النقب وغيرها.

وتابع: "نحن نستطيع أن نعالج أبناءنا ونبني مستشفياتنا ومؤسساتنا، ولدينا الكفاءات والقدرات التي تضمن ديمومة التطور والبناء والتقدم في كل المجالات".

بدوره، شكر وزير الصحة جواد عواد شكر عواد الرئيس محمود عباس على هذه المبادرة، قائلا إنها "ستكون طفرة في تقديم الخدمات الطبية لأبناء شعبنا".

 وأوضح عواد أنهم يعملون بغية إنشاء مركز يقدم الخدمات الأفضل على مستوى العالم لمرضى السرطان.

وبين أن العمل بإنشاء المركز سيبدأ العام المقبل وسيعمل خلال 3 سنوات تقريبا، وقال: "سنبتعث أطباء ونستقطب آخرين من العالم ليكون المركز المميز بخدماته الطبية التي يقدمها، ونعمل من أجل أن يكون فيه 200 سرير مبدئيا عند انطلاق العمل الطبي فيه، ومن ثم سنتوسع إلى 400 سرير".

وأعلن المحافظ حميد أن قيمة التبرعات في الخليل وصلت حتى إعداد الخبر إلى 2 مليون شيقل ونصف، بالإضافة إلى تبرع عدد من مؤسسات الخليل وشركاتها بيوم عمل لصالح المركز، مشيرا إلى أن الحملة ستستمر حتى التاسعة مساء.

وحضر إطلاق حملة التبرعات، رؤساء البلديات والغرف التجارية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية ورجال أعمال ورجالات الفصائل، وأمناء سر الأقاليم من كافة أرجاء المحافظة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026