غزة: طلاب هندسة يبتكرون تطبيقا يحاكي الواقع الافتراضي للمنهاج الفلسطيني
ابتكر طلاب هندسة أنظمة الحاسوب في جامعة الأزهر في مدينة غزة، تطبيقا يحاكي الواقع الافتراضي للتجارب الموجودة في المنهاج الفلسطيني.
وأوضحت الجامعة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن هذا الإنجاز يعد واحدا من أفكار كثيرة تم إنجازها خلال السنوات الماضية على ايدي طلبة تمكنوا من خلالها الحصول على المراتب الأولى في المهرجانات الدولية نتيجة أفكارهم الجديدة التي لم يسبقهم إليها أحد، مشددة على أن هذه الأفكار تحتاج إلى مؤسسات تهتم برعايتها وتطويرها وتسويقها دوليا.
وبينت أنه شارك بالمسابقة عدد من طلاب كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وقسم هندسة البرمجيات، وتخصص هندسة أنظمة الحاسوب.
وحصلت الطالبة ميس نزار الوحيدي "صاحبة الفكرة ومطور أندرويد"، والطالبة سحر ممدوح الطيبي "مبرمج أندرويد"، والطالب خليل أحمد سلمان "مصمم برامج" على المركز الخامس من بين ألف مشارك بعد التصفيات الأولى والثانية إلى أن وصلوا إلى هذه المرتبة، بعد أن شاركوا بفكرة "مختبري" تطبيق للهواتف اللوحية، يحاكي الواقع الافتراضي للتجارب الموجودة في المنهاج الفلسطيني.
ووفق التطبيق يسمح للطالب بالتفاعل مع التجربة بطريقة تكنولوجية يسهل فهمها بعيدا عن تزاحم الطلاب حول تطبيق التجربة في المختبرات العملية الموجودة في المدارس، ويمكنه من إجراء التجارب حتى في حالة نقص بعض المواد.
وبينت الجامعة، أن التطبيق حصل على احتضان 6 أشهر من حاضنة الأعمال الفلسطينية(picti)، وسيتم نشره على مستوى عالمي .
يذكر أن مسابقة (Startup weekend education) هي مسابقة لأصحاب الأفكار الريادية الإبداعية وهي برعاية جوجل، وتعقد سنويا في كافة أنحاء العالم، وتعتبر هذه المرة الأولى لها التي تعقد في غزة.

الأخبـــــــار
2016-05-03 | 15:28
1809