جنين: معرض ومسيرة كشفية لمناسبة أسبوع المرور العربي
احتفلت مديرية شرطة محافظة جنين بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة فرع جنين، اليوم الأثنين، بأسبوع المرور العربي بتنظيم مسيرة كشفية ومعرض في جامعة "القدس المفتوحة".
وحضر الافتتاح الذي تخلله القاء العديد من الكلمات، محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان، ومفتيها محمد ابو الرب، وممثلين عن المؤسسات الرسمية المدنية والأمنية.
وبدأت فعاليات اليوم المروري بمسيرة كشفية انطلقت من أمام المحافظة واستقرت في الجامعة، حيث تم افتتاح المعرض الذي تضمن الأدوات الخاصة بشرطة المرور .
وأشاد رمضان، بالدور الذي تقوم به الشرطة الفلسطينية، موجها الشكر إلى الجامعة التي احتضنت معرضا يقام لأول مرة على مستوى محافظة جنين، مؤكدا أهمية التواصل والتعاون من أجل خفض نسبة الحوادث، وتعزيز السلامة المرورية العامة، ومشيرا الى أن جنين حققت تقدم في المجال الأمني والسلم الأهلي، داعيا الى وضع استراتيجية أمنية واحده وموحدة بالتعاون والتنسيق الكامل مع المؤسسة الأمنية بهدف التواصل مع المجتمع المحلي.
وأشاد نزال، بالدور الذي تقوم به الشرطة بأجهزتها المختلفة في بسط سيادة القانون وحفظ الأمن والأمان والنظام العام، وأكد أن أحد الركائز التي تقوم عليها الجامعة تتمثل في دعم المجتمع المحلي والمؤسسات. وأشار إلى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات إنما هو تأكيد من الجامعة وإدراكا منها بأهمية العلاقة التكاملية التي تجمع بين الجامعة والمؤسسات الفلسطينية الحكومية والأهلية والقطاع الخاص .
من جانبه، قال مدير شرطة محافظة جنين العقيد مهند صوان، إن الفعالية هذه جاءت بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة موجها الشكر لها على احتضانها لفعاليات أسبوع المرور العربي الذي ينظم كل عام في مثل هذا الشهر، ومثمنا الدور الذي تقوم به الجامعة على إبقاء طلبتها على تواصل مع المجتمع المحلي والمؤسسات الفلسطينية .
وأشار صوان الى أن المعرض حاكى مجمل نشاط العمل المروري التي قامت به الشرطة الفلسطينية على مستوى محافظات الوطن، وسلط الضوء على ما تبذله الشرطة من جهد من أجل بسط سيادة القانون وحفظ الأمن والأمان والنظام العام.
وأكد مساعد مدير عام الشرطة والبحث الجنائي، العميد عبد الجبار برقان لـ"وفا"، على أن التوعية المرورية هي واجب وطني تتحقق من خلال التواصل والتعاون مع كافة مكونات مجتمعنا، مشددا على أهمية التنمية الأمنية، لأن تقدم وتطور أي مجتمع مرتبط بالأمن والأمان، موضحا أن الاحتفال بأسبوع المرور العربي لهذا العام تحت شعار "سامتك بتهمنا" هي رسالتنا في احياء هذه الفعالية، ولنؤكد أننا قادرون على بناء مؤسسات الدولة.

الأخبـــــــار
2016-05-09 | 15:13
993