إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

مسيرة ووقفة تضامنية مع الأسير الجنازرة في الخليل

 شاركت عائلات الاسرى وحشد من المواطنين، اليوم الاثنين، في مسيرة ووقفة تضامنية مع الاسير سامي الجنازرة المضرب عن الطعام منذ 69 يوما، رفضا لسياسة الاعتقال الاداري.

وانطلقت المسيرة التي نظمتها اقاليم حركة "فتح" بالمحافظة بالتعاون مع نادي الاسير وهيئة شؤون الاسرى من امام استاد الحسين مرورا بشارع عين ساره ووصولا إلى دوار ابن رشد وسط المدينة، ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، وحملوا لافتات وصور الاسرى، ورددوا هتافات تطالب بالافراج عن جميع الاسرى، وأكدوا ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية واقعا على الأرض للوقوف صفا واحدا أمام هجمة الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وقال محافظ الخليل كامل حميد، "نؤكد وقوفنا الى جانب ابطالنا الاسرى في سجون الاحتلال الذين يحققون بأمعائهم الخاوية النصر امام السجان الاسرائيلي، وندعوا كافة مؤسساتنا للمشاركة في هذه الفعاليات التضامنية، الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية مستمرون بحراكهم الدولي من اجل الافراج عن جميع اسرانا وفي مقدمتهم المضربين عن الطعام ويتواصلون مع كل المؤسسات الدوليه والزعماء بإهتمام كبير لانهاء ملف الاعتقال الاداري".

واكد عضو اللجنه المركزية لحركة "فتح" سلطان أبو العينين، ان الاسير الجنازرة "يمثل بمعدته الخاويه كافة ابناء شعبنا الفلسطيني... وهؤلاء الاسرى المضربين عن الطعام اوسمة شرف تزدان بها فلسطين لأنهم عنوان كرامتنا، ونقول لهم فجر الحريه آت لا محاله وسنرفع علمنا الفلسطيني على ارضنا وسيرحل الاحتلال".

وأشار مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، الى ان الاسير الجنازرة الذي مضى على اضرابه عن الطعام 69 يوما وهو يقبع بمستشفى سوروكا في بئر السبع، بعد تدهور كبير في وضعه الصحي، بحاجه الى جهد جماهيري وشعبي لنصرته هو والاسرى المضربين عن الطعام، وقال "الضغظ الكبير الذي مورس على الاسير الجنازرة من قبل الاحتلال لانهاء اضرابه عن الطعام لم يتعرض له اسير سابق وهو يتعرض لتنقلات متواصلة والصليب الاحمر لم يزره حتى الآن، لكن سامي سيستمر في اضرابه ومعركته التي لن تنتهي الا بحريته".

وقال مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة، "رسالتنا للمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان هي ان الاسير سامي معرض في أي لحظه لفقدان حياته وهي رساله الى مجتمعنا الفلسطيني لمزيد من التحرك لنصرة الاسرى".

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026