فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

إسمي خان و لست (إرهابيا")..إسمي خان وأنا (عمدة لندن) لندن تنتصر اخلاقيا" - ماهر حسين

فقط من شاهد الفيلم الهندي العالمي (اسمي خان ولست إرهابيا")  سيفهم المغزى لكلمة صادق خان عمدة لندن الجديد المنتخب عندما قال (اسمي خان وأنا عمدة لندن) ..ليست مصادفة بل هي ذكاء ورد على الإتهامات التي حاول البعض أن يكيلها لهذا الرجل خلال حملته الإنتخابية .
حيث حاول البعض أن يجعل من ديانة المرشح صادق خان تهمــــة!!!!
ديانة صادق خان ليست تهمة بحاجة للتبرير وليست تهمة بحاجة لمحامي ...ولقد أثبت سكان لندن ممن إقترعوا في الإنتخابات وممن اختاروا المرشح صادق خان بأنهم أكبر من الجهل والتخلف والعنصرية .
لقد أثبتت أنتخابات عمدة لندن بأن وعي سكان لندن للبرنامج الإنتخابي ورفضهم للعنصرية الدينية والعرقية وبحثهم عمن يخدم المدينة ويخدمهم هو أساس انتخابهم للعمدة الجديد فأين نحن من وعي سكان لندن وأين نحن من شجاعة لندن باختيارها مسلم من أصول باكستانية كعمدة لهــــــــــا ؟؟؟
لقد إنتصرت لندن على عواصم كثيرة ...إنتصرت بتطبيقها لمبدأ المواطنة ...إنتصرت بأنها جعلت من نفسها أكبر من التقسميات الدينية والطائفية والعرقية ...بل إنتصرت لندن على الطبقية الإجتماعية .
إنتصرت لندن على المال السياسي وعلى النفوذ ...إنتصرت لندن للندن وبقينا نحن والعديد من عواصمنا العربية نعيش التقسيم والإنقسام والطائفية المقيتة والعرقية الملعونة .
المواطنة و الديمقراطية ...ليست منحة من أحد ولكنها حق للجميع وهذا ما فعلته لندن وهذا ما لم تنجح العديد من البلدان في تطبيقه .
نحترم هذه التجربة وندعو للإستفادة منها وندعو للتعلم منها فما زلنا في عالمنا العربي نحتاج الى هذا المفهوم الحضاري من المواطنة وما زلنا في فلسطين نحتاج الى هذا المفهوم الوطني من المواطنة ومن الممارسة الديمقراطية لمنح الفرصة للكفاءات لتتقدم ولتصبح في مواقع القيادة المجتمعية والسياسية وبعيدا" عن المناطقية والفصائلية وبعيدا" عن ديانة المواطن وهويته  ..بالنسبة لي يجب ان تكون فلسطين واحدة  .. فلا فرق بين مواطن من غزة وآخر من الخليل ولا فرق بين نابلس وقلقيلية ورفح .
وحتما" وبلا تردد لا فرق بين مسلم ومسيحي ويهودي ...الجميع مواطنون فلسطينيون يحق لهم التمتع بكل ما تمنحه المواطنة في فلسطين لمن يستطيع الإقامة في فلسطين ويحق لهم المشاركة في القرار من خلال منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية ..نريد ان نكون كذلك فلا تفرقنا جهالات البعض وتطرفهم وإستغلالهم للدين لعمل تصنيفات لا تستقيم مع فلسطينيتنا .
علينا أن نتعلم وعلينا أن لا نكابر في رؤيتنا لأنفسنا على حقيقيتها ..نحن نعاني من أعراض خطيرة وعلينا معالجتها مجتمعيا" ووطنيا" وبشكل عاجل .
نعم نحن بحاجة الى أن نتغير ...نحن بحاجة الى أن نتطور حتى يكون في مستقبلنا فرصة متساوية للجميع ويكون التقييم بناء" على الكفاءة والبرنامج ...فمدننا وقرانا وفلسطين كلها  بحاجة الى ما هو اكبر من المعتاد عائليا" وفصائليا" لنتقدم في كل المجالات .
أخيرا" ..
مسلم لا تعني الإرهاب ...مسلم لا تعني التخلف والجهل والقتل والسبي والإعدام ...الإسلام هو ديانة تربط الفرد ذكرا" أو أنثى مع الله عز وجل  من خلال تعاليم الإسلام ومن خلال رسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي أكد على دور وأهمية  كل من سبقوه من أنبياء وأصحاب رسالات حيث اعتبر الإسلام على سبيل المثال احترام سيدنا عيسى عليه السلام وسيدنا موسى عليه السلام واجب وتقرب لله عز وجل وهو من شروط الإيمان  وطبعا" هذا ينطبق على كل الأنبياء والرسل ممن سبقوا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..الذي وصفه الله عز وجل بأنه الرحمة المهداة .
من لندن ممكن أن نتعلم الكثير من الدروس ...فلندن قد أنتصرت اخلاقيا" .
مبروك للندن عمدتها الجديد ونرجو له التوفيق في خدمة أهلها ..هو خان وهو ليس إرهابيا" ..هو خان وهو عمدة لندن ...مبروك .
 
 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026