انطلاق فعاليات فتح شارع الشهداء ورفع الحصار عن تل الرميدة والسهلة
اعلن تجمع شباب ضد الاستيطان، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، عن انطلاق حملة رفع الاغلاق والحصار عن شارع الشهداء وحي تل الرميدة ومبدان السهلة.
وطالب المشاركون في المؤتمر الذي عقد على مدخل شارع الشهداء الذي تواصل اغلاقه قوات الاحتلال منذ مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف، بالتحرك الدولي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف حصارها على قلب مدينة الخليل، وفتح شارع الشهداء الحيوي.
وقال محافظ الخليل كامل حميد في كلمته في المؤتمر الصحفي، "إن حكومة الاحتلال تسعى الى تهويد المنزل والشوارع في البلدة القديمة خلال مواصلتها عملية الاغلاق ونصب الواجز العسكرية والبوابات الالكترونية.
وكشف حميد عن سياسة الاحتلال التي تعمل على استصدار تصاريح خاصة لسكان تل الرميدة منذ ستة اشهر، وذلك لمنع أي مواطن اخر من الوصول الى هذه المنطقة وغيرها، مشيرا الى ان السلطة الوطنية ترفض هذا الاجراء الذي اتخذته حكومة الاحتلال ضمن سياستها التهويدية.
وطالب نشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان، بالتحرك الدولي لوقف معاناة سكان الاحياء المحاذية للمستوطنات الاسرائيلية، ووقف الاعتداءات المتواصلة على الطلبة والسكان وفتح الشوارع الرئيسية لتخفيف معاناتهم المتواصلة جراء سياسية الاغلاق.
واشاروا الى ان هذه الحملة تأتي في سياق تثبيت المواطنين في ارضهم، وتعزيز العمل الدولي وتفعيل دور المؤسسات الحقوقية والانسانية للعمل على وقف سياسة الاستيلاء على الاراضي وطرد السكان.

الأخبـــــــار
2016-05-12 | 20:25
5781