محافظة رام الله والبيرة ومؤسساتها يعلنون الجاهزية لإمتحان الثانوية العامة " التوجيهي"
أعلنت محافظة رام الله والبيرة اليوم جاهزيتها الكاملة لامتحان الثانوية العامة" التوجيهي" بكل ما يتعلق بتفاصيله بما فيها التفاصيل اللوجستية والأمنية والصحية.
واعتبرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام خلال الإجتماع الذي عقد بحضور مدير التربية والتعليم في المحافظة باسم عريقات ومدير صحة رام الله والبيرة د. وائل الشيخ ورؤساء بلديات رام الله موسى حديد والبيرة فوزي عابد وبيتونيا ربحي دولة والإرتباطين المدني والعسكري وممثل عن الشرطة وعدد من المختصين في مديرية التربية والتعليم أن التكامل الرائع بين كافة جهات الإختصاص ينتج التميز والإبداع الذي نسعى له جميعا، مشيرة أن محافظة رام الله والبيرة استطاعت تحقيق التميز خلال الأعوام الماضية، مشيرة أن العام
الماضي لم يشهد خروقات تذكر وكانت الأمور منظمة بشكل لافت.
وبينت غنام أن مجتمعنا الفلسطيني يفخر بالكوادر التعليمية المؤهلة التي تنتج أجيالا يقع على عاتقها حماية مشروعنا الوطني وبناء أركان دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، لافتة أن الاحتلال يغتاظ من التطور العلمي والثقافي، حيث أنه السلاح الذي يشكل فكر أبنائنا بما يمثلونه من خزينة معرفية تشكل الضمانة المستقبلية لأحلامنا وطموحاتنا، مشيرة أن فخامة الرئيس أبو مازن المعلم الأول يعطي اهتماما أساسيا بقطاعي الشباب والتعليم لإيمانه بأهمية الإستثمار بطاقاتهم الخلاقة وأثر ذلك على مستقبل قضيتنا بكامل مكوناتها، مترحمة على كافة شهداء فلسطين ومتمنية الحرية لكافة أسرانا وأسيراتنا، معتبرة استهداف شبابنا وأجيالنا من قبل الإحتلال محاولة لكسر عزيمتنا وإرادة البناء والتطويرالتي ننتهجها مؤكدة أن شهدائنا الطلبة باقون في عقولنا ووجداننا إلى الأبد.
وأشارت المحافظ أن برنامج العمل لهذا العام كفل أقصى درجات الراحة والأمان للطلبة من حيث عدد القاعات وكوادر الشرطة والجهاز الطبي المساند مثمنة جهود التربية والشرطة والصحة، ومتمنية التوفيق للطلبة الذين سيتوجون 12 عاما من الكد والجهد والنشاط، داعية لاختيار تخصصات تلبي سوق العمل وتراعي احتياجه في المستقبل للمساهمة في الحد من البطالة، مشيرة أن المحافظة ومؤسساتها ستعمل بخلية عمل متكاملة لضمان سير امتحان الثانوية العامة بأجواء ملائمة تفرز التميز والإبداع الذي نفتخر به بكل عام في المحافظة
وبدوره أكد مدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات على الدور التكاملي بين كافة جهات الاختصاص لإنجاز امتحان الثانوية العامة بالشكل الملائم للمحافظة بكل ما تمثله، مشيدا بطاقم التربية والجهد المتميز الذي يرافق التحضيرات للامتحان، مبينا أن الاستعدادات مكتملة تماما من حيث طواقم المراقبين الأكفاء والقاعات وتجهيزاتها، ومشيرا الى أن المحافظة تتحمل عبئا إضافيا لوجود مراكز التصحيح والفرز فيها ما يتطلب جهودا وتجهيزات تختلف عن باقي المحافظات، معتبرا أن جسور التواصل مع جهات الاختصاص تحت مظلة المحافظة واحتضانها الحقيقي والفاعل يشكل عنصر تميز للتربية ومتطلبات عملها.
وعرض عريقات تقريرا تفصيليا بين فيه عدد القاعات لهذا العام في محافظة رام الله والبيرة والبالغ 60 قاعة توزع على كافة المناطق وعلى كل قاعة رئيس مؤهل ومتميز، مشيرا أن عدد المراقبين 1092 معلما ومعلمة، وعدد المساعدين 93مساعدا، أما المصححين فعددهم 945معلما ومعلمة، لافتا أن عدد اجمالي المتقدمين للإمتحان من المقيمين في المحافظة في كافة الفروع 5407 طالبا وطالبة ، وسيكون أول امتحان لكافة الفروع يوم السبت 28/5/2016.
وقد عرض ممثل كل مؤسسة جاهزيته وخطته حيث تم التأكيد على أن العمل التكاملي هو عنوان النجاح والتميز ضمن أسرة عمل المحافظة، واتفق على تواصل لحظي وفوري بين كافة الشركاء في سبيل خدمة طلابنا ومسيرتهم التعليمية التي تمثل مستقبلا مشرقا لقضيتنا الفلسطينية، وتم التأكيد على الجاهزية من ناحية توزيع أفراد الشرطة وتأمين الأسئلة والقاعات سواء عند تقديم الإمتحانات أو خلال التصحيح وضمان وصول الطلبة إلى مقاعد الإمتحان دون منغصات .

الأخبـــــــار
2016-05-15 | 13:54
1275