فلسطين تشارك في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب بالقاهرة
شاركت دولة فلسطين في أعمال الاجتماع التاسع والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة لبنان خلفا للكويت، الذي عقد اليوم الاثنين في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
ومثل دولة فلسطين في الاجتماع: رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، والأمين العام للمجلس عصام القدومي، ومدير الشؤون العربية بالمجلس إبراهيم صباح، ومدير العمل الجماهيري ميرفت جمعة، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.
وأكد وزير الشباب والرياضة بالجمهورية اللبنانية عبد المطلب الحناوي، أهمية الاجتماع في ظل استمرار الأوضاع السياسية والأمنية المتأزمة في عالمنا العربي، وانعكاسات هذا التأزم على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، وكذلك على القطاعات الشبابية والكشفية والرياضية.
ودعا إلى أهمية تعزيز الاستماع إلى هموم الشباب والبحث معهم في سبل حلها وتأمين سبل المعرفة والتدريب والتأهيل وفتح الآفاق لهم على مفاهيم أكثر تطورا للقيادة وآليات اتخاذ القرار والمشاركة فيه.
من جانبه، شدد وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب في الكويت - رئيس الدورة المنصرمة - الشيخ سلمان الصباح، على ضرورة مواصلة الجهود لاستكمال وتحسين وتطوير العمل الشبابي بما له من خبرات قيادية معروفة في هذا المجال، في حين أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بدر الدين العلالي، ضرورة تضافر الجهود للاستغلال الأمثل لطاقات الشباب واستثمارها نحو تنمية الأوطان وتعزيز تمسكهم بالمبادئ السمحة للدين الإسلامي، والنأي بهم عن العنف والتطرف والإرهاب والنهوض بدورهم في البناء والتنمية.

الأخبـــــــار
2016-05-16 | 17:26
2451